الخميس 16 مايو 2024

مخبز حلال.. سنغافورية تقدم مشروع تزيين كعكات الزفاف بمنتهي الروعة

امرأة سنغافورية تقيم مشروع تزيين كعكات الزفاف الحلال بمنتهي الروعة

الهلال لايت 21-11-2021 | 19:25

مى كامل

يعد مشروع "سباتيولا" بمعني ملعقة الغرف ليس فقط مخبز حلال رائد حديث في المدينة المعروفة بكعكات الزفاف، بل كان أيضًا مكانًا شهيرًا للاستراحة مع حفلات الموسيقى الحية في عطلات نهاية الأسبوع.

قررت أريانا مجيد أن تأخذ حياتها أخيرًا بشكل جدي، ومجيد في الأصل هي الخبازة وسيدة  الأعمال صاحب مشروع سباتيولا، صانعة كعكات الزفاف الشهير والمخبز الذي كان لسنوات عديدة المخبز الحلال الحديث الرائد في المدينة. 

 

في هذه الأيام، قام  سباتيولا بالعمل عبر الإنترنت فقط، ولكن لعدة سنوات، كان مكانًا للاستراحة شهيرًا جدا، خاصة في عطلات نهاية الأسبوع.

أنجبت مجيد طفلا جميلاً في مايو من هذا العام، في ظل جائحة كورونا ، مما دفعها إلى تقليل عبء عملها، وبالنسبة للمخبز أصبحت الطلبات أقل، ويرجع ذلك في الغالب إلى صغر حجم الاحتفالات أثناء الوباء.

ومع ذلك، تبدو سعيدة ومتفائلة، وتتمتع بكل من الأمومة وصناعة المخبوزات ذات الأحجام الصغيرة.

تقول: "لطالما استمتعت بالطعام وخاصة الحلويات، عادة ما تكون محطتي الأولى في أي بوفيه، لتحديد ما لديهم في القائمة لهذا اليوم، من كعك، آيس كريم، كعكات براوني، فطائر، ربما أحبها، ولا أستطيع الحصول على ما يكفي منها. 

لقد بدأت في الخبز ربما في وقت ما في أواخر سن المراهقة، كنت أخبز تلك المكونات لأعياد ميلاد الأصدقاء، ووجدت أنني استمتعت بالفعل بهذا العمل، وأقدر مدى إبداعي الذي سمحت لي به.

بعد أن تخرجت من الجامعة، انضممت إلى الخطوط الجوية السنغافورية كطاقم جوي في عام 2010، وفي رحلاتي أدركت مدى روعة وجمال المقاهي والمخابز في مدن أخرى من ملبورن إلى لندن وروما إلى نيويورك، سيكون هذا هو أهم ما يميز معظم رحلاتي الخارجية، وسرعان ما أدركت أنه كانت هناك خيارات محدودة للغاية لمعاملة مماثلة في ذلك الوقت، هنا في سنغافورة، وخاصة الحلال. 

بدأت في النظر في الأمر أكثر، وبعد عامين شعرت أن الوقت قد حان لترك الطيران ، وأبدأ مشروعًا خاصًا بي، كنت أعلم أن هذا هذا المجال يمكنني الدخول فيه وإنتاج شيء جيد منه.

تركت الشركة في عام 2012، وبدأت نشاطًا تجاريًا صغيرًا في المنزل، يخدم بشكل أساسي الأقارب والأصدقاء، ثم أنشأت موقعًا إلكترونيًا وبدأت حسابًا على إنستجرام للعلامة التجارية، وكان هذا عندما بدأ الإنستجرام للتو في الانتشار. 

أعتقد أن التطبيق المستند إلى الصور كان عاملاً رئيسياً في كيفية ولماذا انطلقت العلامة التجارية بنجاح كما فعلت، فقد جذبت صور الكب كيك الحلال المزين بشكل جميل بأفخر النكهات، بإشكال ميلو ديناصور، وليتشي روز باندونغ، وعجينة الكوكيز، وتشيز كيك الليمون والتوت الأزرق، وتوفي باترسكوتش، وما إلى ذلك حقًا انتباه الناس عبر الإنترنت، وسرعان ما أدركت أنني بحاجة إلى نقل العمليات إلى متجر مناسب لمواكبة الطلبات. 

وقعت عقد إيجار أول متجر فعلي في فبراير 2013، بعد ثلاثة أشهر فقط، وبدأ سباتيولا كبوتيك كب كيك في أول متجر بيع بالتجزئة يقع على طول طريق جو شيات في أوائل عام 2013. 

كان لدينا ما يصل إلى 14 نكهة من الكب كيك يوميًا، ونبيع كل الأصناف بحلول نهاية اليوم ، إلى حد كبير في معظم الأيام. 

أدى حبي للديكور العام والجماليات لاحقًا إلى توسيع نطاق الأعمال ليشمل طاولات الحلوى أيضًا، حيث نقدم للعملاء مجموعة من ستة إلى ثمانية قطع من الحلويات ذات طابع مزخرف بشكل جميل، كاملة مع إعداد طاولة زخرفية. 

لم يكن الأمر كذلك إلا بعد مرور عام تقريبًا حتى انغمسنا في عالم حفلات الزفاف وكعكات الزفاف، والتي أصبحت فيما بعد مكانة سباتيولا الأساسية. 

وأود أن أقول أنه منذ عام 2015 تقريبًا، كنا أحد المخابز الحلال التي تقدم لك كعكات الزفاف المصممة حسب الطلب، وفي عام 2015، كان لدينا أيضا مقهى للجلوس أكبر في منطقة شارع فرانكل، حيث قدمنا ​​الفطائر والآيس كريم والقهوة والحليب المخفوق. 

كان لدينا عروض موسيقية صوتية حية في نهاية كل أسبوع، معظمها من قبل أختي وأصدقائي الذين يميلون إلى الموسيقى، وحتى أحيانا نؤجر مساحة للحفلات والمناسبات الخاصة.

وقررنا أنه من الأفضل للشركة، وبالنسبة لي، تحويل تركيز العلامة التجارية مرة أخرى إلى منطقتنا المتخصصة والأساسية، وهي الكعك المصمم حسب الطلب حتي نستطيع التوفيق في العمل بين كل هذه الأماكن.