الأربعاء 22 مايو 2024

مع السلامة يا سوسكا.. الجمهور يودّع سهير البابلي على تويتر بعد تشييع جنازتها

سهير البابلي

الهلال لايت 22-11-2021 | 14:55

إيمان علي

حرص الجمهور على توديع الفنانة الكبيرة سهير البابلي، من خلال مجموعة من رسائل المحبة التي كتبوها عبر هاشتاج يحمل اسمها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والذي احتل قمة قائمة الأكثر تداولًا، خلال الساعات الماضية.

وخلال الهاشتاج، نشر المغردون مجموعة من مقاطع الفيديو لمشاهد قدمتها الفنانة الراحلة من أشهر أعمالها، كما علقوا عليها بمجموعة من العبارات التي تعبّر عن شعورهم بالحزن لرحيل "أسطورة الكوميديا"، كما وصفوها.

وشُيع ظهر اليوم الاثنين جثمان الفنانة الكبيرة سهير البابلي والتي توفيت مساء أمس عن عمر ناهز الـ86 عاما، وذلك من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

وتوافد عدد كبير من أقارب وأصدقاء سهير البابلي في وداعها، قبل مراسم صلاة الجنازة عليها.

وحرص عدد من صديقاتها على عمل حلقة من الذكر وقراءة القرآن لها، كما وُضعت مجموعة من الورود البيضاء وباقات الزهور في استقبال المشيعين للجثمان، كما وزع بعض أقاربها ماء زمزم وتولوا توزيعه على الحاضرين قبل تلاوة القرآن.وحضرت نيفين الباقوري الابنة الوحيدة للفنانة الراحلة، وزوجها الدكتور رضا طعيمة وعدد من المقربين في انتظار تشييع الجثمان وأداء صلاة الجنازة.

يذكر أن الفنانة الراحلة سهير حلمي إبراهيم البابلي ولدت في 14 فبراير 1937، في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، ونشأت في مدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية. عملت في المسرح، وقدمت مسرحيتي (شمشون وجليلة، وسليمان الحلبي)، ولمعت في مسرحيات (مدرسة المشاغبين، ونرجس، وريا وسكينة، وعلى الرصيف، ونص أنا ونص أنت، والدخول بالملابس الرسمية، عطية الإرهابية).

وفي التلفزيون لمعت في مسلسل (بكيزة وزغلول)، وتطورت مع السنوات في دور البطولة. قدمت أيضًا العديد من الأفلام السينمائية منها (استقالة عالمة ذرة، وجناب السفير، ولحظة ضعف مع صلاح ذو الفقار، وليلة القبض على بكيزة وزغلول).