الإثنين 3 يونيو 2024

مصر والأردن يبحثان أوجه التعاون المشترك في المجال العمالي والنقابي

مصر والأردن

أخبار22-11-2021 | 18:16

حسن محمود

بحث نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري والثروة الحيوانية والصيد عبدالعزيز سيد، خلال زيارته للنقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية بالأردن، أوجه التعاون المشترك وتعزيز العلاقات بين الطرفين والقضايا ذات الاهتمام المشترك التي لها علاقة بالشأن العمالي والنقابي والتحديات الاقتصادية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد على سوق العمل وطالت تداعياتها مختلف القطاعات العمالية.

وأشاد سيد - وفقا لوكالة أنباء الأردن (بترا)، اليوم الاثنين - بتجربة نقابة الصناعات الغذائية كأول نقابة عمالية في الأردن ترأسها امرأة، منوها بأن ذلك يعد إنجازا للحركة العمالية على الصعيد العربي.

وأثنى على دور الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن والنقابات العمالية المنضوية تحت مظلته في تجاوز التداعيات السلبية لجائحة كورونا، إلى جانب جهود نقابة الصناعات الغذائية في متابعة قضايا العاملين في القطاع وضمان حقوقهم العمالية من خلال عقود العمل الجماعي التي وقعتها مع إدارات الشركات والمؤسسات العاملة فيها.

ومن جهتها، عرضت رئيسة النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية بالأردن بشرى السلمان على الوفد المصري أبرز آليات عمل النقابة والجهود التي تبذلها للدفاع عن حقوق العاملين في قطاع الصناعات الغذائية، وأهم الإنجازات والمكتسبات التي حققتها النقابة خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى دور النقابة الفعال في خدمة قضايا العمال والدفاع عن حقوقهم وتحقيق مكتسبات جديدة لهم.

ونوهت بان النقابة كانت الأولى بين النقابات التي توقع عقد عمل جماعيا برغم التحديات الاقتصادية التي فرضتها جائحة كورونا على سوق العمل، كما وقعت خلال الفترة الماضية العديد من العقود الجماعية التي حققت مكتسبات جديدة للعاملين في القطاع.