الجمعة 17 مايو 2024

10 معلومات لا تعرفها عن "حاكم عبيسان" الذي حزنت فجر السعيد لوجوده في القائمة الإرهابية القطرية

9-6-2017 | 04:37

 

 

استنكرت الإعلامية الكويتية فجر السعيد وجود  اسم "حاكم عبيسان" يحمل الجنسية السعودية والكويتية معًا، في قائمة الإرهاب التي أصدرتها مصر والسعودية والإمارات والبحرين.

وكتبت السعيد تغريدة لها على موقع التواصل الإجتماعي للتغريد القصير "تويتر" قالت فيها:"الأخ حاكم عبيسان أعرفه شخصياً وأشهد بالله أنه بريء من كل تهم الإرهاب الموكلة له سؤالي عن الإزدواجية المنشورة هل بموافقة وعلم البلدين".

لذا تنشر "الهلال اليوم" أهم المعلومات عن حاكم عبيسان الذي حزنت فجر السعيد لوجوده في قائمة الارهاب القطرية.

  1. ولد في الكويت بتاريخ 7 نوفمبر 1964.
  2. يحمل الجنسية الكويتية والسعودية معًا.
  3. حصل على الإجازة الجامعية من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت سنة 1989 بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.
  4. حصل على درجة الماجستير بتقدير ممتاز من قسم الكتاب والسنة في كلية الشريعة وأصول الدين بجامعة أم القرى بمكة المكرمة سنة 1995م عن أطروحته (الاختلاف على الراوي وأثره على الروايات والرواة).
  5. حصل على دكتوراه فلسفة من قسم الدراسات الإسلامية بجامعة برمنغهام بإنجلترا سنة 2000م عن أطروحته (تحقيق كتاب إحكام الذريعة إلى أحكام الشريعة للسرمري الحنبلي مع دراسة شبهات المستشرقين حول السنة النبوية ومناقشتها).
  6. حصل على الدكتوراه من جامعة القروين بفاس المغرب قسم الفقه تخصص فقه المعاملات سنة 2006 م عن أطروحته (تحقيق كتاب مختصر النهاية والتمام لمحمد بن هارون الكناني) بدرجة مشرف جدا.
  7. عمل أستاذ لللتفسير والحديث في كلية الشريعة بجامعة الكويت.
  8.  يتم تصنيفه كفقيه ومحدث وكاتب ومفكر إسلامي وناشط سياسي حيث له العديد من الكتب والبحوث والمقالات الشرعية التي تهتم بالشأن السياسي، وهو من أهم الفقهاء الذين كتبوا في أبواب الفقه السياسي.
  9.  شغل منصب أمين عام الحركة السلفية في الكويت وحزب الأمة الذي شارك في تأسيسه.
  10.  شغل منصب الأمين العام لمؤتمر الأمة، ورئيس حزب الأمة الكويتي.