السبت 18 مايو 2024

الهضبة ويسرا وحلمى نجوم أوسكار الشرق الأوسط٢٠١٦

4-2-2017 | 13:45

تستعد إذاعة الشرق الاوسط للاحتفال بـ"أوسكار ٢٠١٦"، الإثنين، ١٣ فبراير الجارى بمسرح الهناجر فى دار الأوبرا المصرية.

وأعربت دلال الشاطر، رئيس إذاعة الشرق الأوسط، عن سعادتها بعودة الأوسكار هذا العام بعد غياب سنوات، لافتة إلى إجراء الاستفتاء على الأعمال الفنية سواء الأفلام أو المسلسلات أو المسرحيات بعناية شديدة، حيث حصل الفنان أحمد حلمى وزوجته منى زكى على لقب أفضل فنانين فى المجال السينمائى، وهادى الباجورى أحسن مخرج سينمائى، وأيمن بهجت قمر أفضل كاتب سينمائى، و"هيبتا" أفضل فيلم سينمائى.

وفى مجال المسرح، استطاع يحيى الفخرانى أن يعيد مسرح الدولة إلى رونقه من خلال مسرحية "ليلة من ألف ليلة"، حيث حصل على لقب أحسن فنان مسرحى، وهبة مجدى أحسن نجمة مسرح، ونادر صلاح الدين أحسن كاتب مسرحى، ومحسن حلمى أفضل مخرج.

أما فى التليفزيون، انتزعت يسرا اللقب بجدارة، متفوقة على كل نجوم الدراما، وحصل الأسطورة محمد رمضان على لقب أحسن نجم ٢٠١٦، وتامر حبيب أحسن كاتب درامى، ومحمد حسن خضير أفضل مخرج، أما المسلسلات الدرامية فجاء "جراند أوتيل" على قمة الأوسكار، ومن المسلسلات الكوميدية، تفوق بجدارة "نيللى وشيريهان"، للشقيقتين دنيا وإيمى سمير غانم.

وفى مجال الأغنية، جاء الهضبة عمرو دياب فى المقدمة، وحصلت أنغام على أفضل مطربة، وعمرو مصطفى أحسن ملحن غنائى، وأمير طعيمة أفضل شاعر.

ولفتت دلال الشاطر إلى أن حفل الأوسكار لم ينس النجوم الذين أثروا الفن المصرى بأدائهم المتميز، وقررت تكريم الفنان القدير نبيل الحلفاوى، والفنانة فردوس عبدالحميد.

    الاكثر قراءة