الأربعاء 29 مايو 2024

خورشيد: منطقة استثمارية على 10 آلاف فدان بكفر الشيخ

4-2-2017 | 13:47

كتب: محمد حبيب

اعلنت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد عن انشاء منطقه استثمارية بمساحة 10 الاف فدان على الساحل الشمالى لمحافظة كفر الشيخ، بالتعاون بين المحافظة ووزارات الاوقاف والانتاج الحربى والاستثمار.

ويقوم المشروع على استغلال مساحة كبيرة من الساحل الشمالى للمحافظة وطرحها للمستثمرين فى انشطة متعددة صناعية وسياحية وخدمية وسكنية ومواني، ستساهم فى توفير 250 الف فرصة عمل.

واكدت داليا خورشيد ، خلال مشاركتها صباح اليوم فى الجلسة الرئيسية لافتتاح مؤتمر الشباب بكفر الشيخ، انه فور الانتهاء من المخطط العام لهذه المنطقة من قبل الاستشاريين، "سنقوم فى وزاره الاستثمار بالترويج لها باعتبارها احد اهم المناطق الاستثمارية الكبرى التى ستحقق طفرة نوعية حقيقية لمحافظة كفر الشيخ وتجعلها احد مناطق الجذب الاستثماري.

واشادت خورشيد بفريق عمل الوزارة من الشباب خلال الفترة الماضية لوضع خطة لجذب وتنميه الاستثمارات فى جميع محافظات مصر من خلال محور مؤسسى يركز على تبسيط اجراءات الاستثمار لتاسيس الشركات ومساعدة المستثمرين فى جهات الولاية للحصول على الاراضى واستخراج التراخيص اللازمة لتشغيل مشروعاتهم، وذلك من خلال ميكنة الاجراءات وتحقيق الانتشار الجغرافى لفروع مجمع خدمات الاستثمار فى كافة محافظات مصر.

وأضافت خورشيد "وسعينا علي المستوى التشريعي بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية لتوفير بنية تشريعية لتهيئة المناخ الاستثماري، حيث يعد قانون الاستثمار الجديد جزءا من حزمة تشريعية نحتاجها، وتشمل قانون اعادة الافلاس والهيكلة الذي اقرته الحكومة، وتشريعات اخرى مثل قوانين العمل والتراخيص الصناعية و تأسيس شركات الشخص الواحد وسوق رأس المال والصناعات الصغيرة والمتوسطة والسجل التجاري وقانون الشركات.

واكدت خورشيد " نعمل من اجل تشجيع المستثمرين على مختلف جنسياتهم واحجام اعمالهم، للعمل فى اطار قوانين الاستثمار والتمتع بالحوافز والضمانات الممنوحة لهم".

وقالت: يبلغ عدد الشركات التى تم تاسيسها بمحافظة كفر الشيخ حتى ديسمبر 2016 نحو 710 شركة فقط، برؤوس اموال تبلغ 2.2 مليار جنيه، وفرت 12.8 الف فرصة عمل.مؤكدة " هذا رقم لا يرقى لطموحنا" و" نتمنى تاسيس المزيد من الشركات التى تساهم فى زياده التصدير وزياده الانتاج وتحسين حياه المواطنين من خلال خلق مزيد من فرص العمل".