الخميس 20 يونيو 2024

«القومي للمرأة» يعقد سلسلة لقاءات توعوية للسيدات

9-6-2017 | 13:25

عقد المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، سلسلة من اللقاءات التوعوية للسيدات، تحت عنوان "المرأة إشراقة الإسكندرية"، بحضور مقررة الفرع، الدكتورة ماجدة الشاذلي، ومجموعة من عضوات الفرع وذلك بالمركز الإنساني لذوي القدرات الخاصة بالمدينة، وذلك في ضوء مبادرة فرع المجلس بالإسكندرية لعام 2017، تحت عنوان "إشراقة"، والتي تقوم على تطوير الخصائص السكانية لقاطني مدينة بشاير الخير (1) بمنطقة غيط العنب.

حيث تم عقد ندوة بعنوان "الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة"، حضرها 100 سيدة وتناولت التوعية بأهمية التغذية الصحية للأم الحامل والتأكيد علي أهمية تنظيم الأسرة للحد من أعباء الحياة وتوفير حياة افضل.

كما عقدت ندوة أخرى بعنوان "التربية السليمة للنشء"، بحضور 80 سيدة، تم الإشارة في الندوة إلى أسس التربية السليمة وضرورة الابتعاد عن العقاب البدني للطفل وأهمية تنمية السلوك الإيجابي له، كما تناولت الندوة التأكيد على أهمية المساواة في التربية بين الأبناء إلي جانب أهمية المعاملة بين الأب والأم من حيث الاحترام والمودة، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية التعليم .

وأشارت الدكتورة ماجدة الشاذلي أنه تم بحث سبل التعاون مع مسئولي مدينة البشاير لتيسير تنفيذ هدف المبادرة والخروج بالنتائج المرجوة من خلال عرض خطة الفرع ومبادرته والتنسيق للأنشطة التي سوف ينفذها الفرع وتتضمن تنفيذ دورات تدريبية للسيدات في مجال التمكين الاقتصادي وبرامج تأهيل للفتيات من الجانب النظري ويشمل مهارات التواصل والتفاوض والتفكير والتغذية الصحية وإدارة المنزل والعلاقات الأسرية وتربية الأطفال والجانب العملي ويشمل المهارات اليدوية والطبخ والطهي.

كما أوضحت أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة وشركة مياه الإسكندرية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تنظيم قوافل مجتمعية متنقلة أسبوعياً داخل المدينة تشمل توعية عن الصحة الإنجابية، وتنظيم الأسرة والأمراض المعدية .

كما ستقوم شركة مياه الإسكندرية بتقديم التوعية عن ترشيد استهلاك المياه للفئات العمرية المختلفة، ويتم إنشاء وحدة تكنولوجيا معلومات بالمدينة .