الأحد 30 يونيو 2024

أوندو.. الأخطبوط الجديد لأسود الكاميرون

4-2-2017 | 14:01

يلتقى المنتخب المصرى بنظيره الكاميرونى، غدًا، فى نهائى بطولة أمم إفريقيا 2017 فى الجابون، فى ختام النسخة رقم 31، على ملعب دانجوندجى.

ويعلق منتخب الأسود الكاميرونى آماله فى الحارس الشاب فابريس أوندوا، الذى يبلغ من العمر 21 عامًا، فى قيادة الكاميرون للتتويج باللقب الغائب منذ عام 2002، بعد المستوى المميز الذى قدمه فى البطولة.

الأخطبوط أوندو الذى تخرج من أكادمية برشلونة، لعب مع فريق رديف نادى إشبيلية الإسبانى فى دورى الدرجة الثانية، إلا أنه لم يشارك طوال مسيرته الاحترافة فى الدورى الممتاز لأى فريق.

وتصدى أوندو لعدة فرص خطيرة أمام منتخب الجابون فى دور المجموعات، ضمنها الإنقاذ الإعجازى فى الدقيقة الأخيرة، الذى غير مسار البطولة، وجعل بطاقة التأهل من نصيب أسود الكاميرون، وكذلك صد ركلة الجزاء الأخيرة فى الدور ربع النهائى من نجم السنغال سادو مانى، فضلا عن إبعاد كرة مبارك واكسو فى منتصف الشوط الثانى من مبارة غانا، فى الدور نصف النهائى من تسديدة خطيرة من ضربة حرة مباشرة.

ويكمل أوندو سلسة حراس أسود الكاميرون الكبار، بداية من إنطوان بيل ونهاية بالحارس كامينى، ويعوّل أسود الكاميرون عليه كثيرا للحماية من لدغات الفراعنة.

    الاكثر قراءة