الأربعاء 26 يونيو 2024

مناقشة خطة عمل لجنة متابعة تقنين وضع اليد بالإسماعيلية

9-6-2017 | 15:23

ترأس المهندس عبد الله الزغبي، السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، اجتماع مناقشة خطة عمل اللجنة الدائمة لمتابعة تقنيين وضع اليد.

 

الاجتماع حضره المهندس سيد خليل مبارك، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، رئيس لجنة تقنين الأراضي، والمهندس محمد صلاح مدير عام منطقة تعمير سيناء وشرق البحيرات؛ ممثلا عن الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية، والدكتور إبراهيم العريني ممثلا عن البحوث الزراعية، والمهندس سيد عبد المطلب، مدير عام حساب بيع الأراضي بالمحافظة، وسعاد حامد مدير عام الشئون القانونية.

 

جاء ذلك لاستعراض ومناقشة ما يجري تنفيذه من إجراءات لتقنيين الأراضي لواضعي اليد، والتي تقرر فتح الباب لقبول الطلبات لواضعي اليد لها اعتبارا من أول يونيه الجاري وحتى 31 ديسمبر نهاية هذا العام.. على أن يتم تقديم الطلبات بالنسبة للأراضي الزراعية بلجنة حساب بيع الأراضي بديوان عام المحافظة عن طريق المركز التكنولوجي بالديوان.

 

وخلال الاجتماع تم تكليف اللجان المختصة بالمحافظة بسرعة إجراء المعاينة يوميا على الطبيعة وسرعة إنجاز كافة الإجراءات الخاصة بالتقنين وعرضها أولا بأول على لجنة التقنين، وبالنسبة للأراضي التابعة لولاية هيئة التعمير تقدم طلبات التقنين للهيئة العامة لمشروعات التعمير لمنطقة تعمير سيناء وشرق البحيرات.