الخميس 17 اكتوبر 2024

" نصر": دعم المشروعات التنموية في مختلف المحافظات

4-2-2017 | 14:09

كتب_ شنودة سعد

استقبلت اليوم الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد، لبحث عدد من المشروعات التنموية في المحافظة.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، حرص الوزارة على دعم المشروعات التنموية في مختلف المحافظات ومنها محافظة الوادي الجديد ،والتي تضم عددا من المشروعات التي تخدم الشباب والمرأة وتساهم بشكل كبير في توفير فرص العمل لهم.

واعرب محافظ الوادي الجديد عن تقديره للجهود المبذولة من جانب الوزارة في تقديم الدعم للمحافظة من خلال مشروعات تنمية الثروة الحيوانية ،والتي سبق أن تم توقيع اتفاقية منحة لتمويل هذه المشروعات والممولة من الصندوق السعودي للتنمية من ضمن المنحة المخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والبالغ قيمتها 200 مليون دولار.

ولفت إلى انه تم منح الشباب بالمحافظة فى إطار هذه المنحة تمويلا بقيمة 75 ألف جنيه للشاب الواحد وهى تكفى لتربية 20 رأس ماشية ،في إطار مبادرة الرئيس لتقديم قروض للشباب بسعر فائدة لا يتعدى 5 %،والتي ساهمت في توفير فرص عمل للشباب بالمحافظة.

وطالبت الوزيرة من المحافظ عمل حصر بالوحدات الريفية التي تحتاج إلى دعم لتطويرها ،مؤكدة حرصها على دعم تطوير القرى الأكثر احتياجا بالمحافظة في إطار خطة الوزارة لدعم المناطق الأكثر احتياجا في أنحاء الجمهورية خاصة فى الصعيد ،في ظل التوصيات الصادرة عن المؤتمر الشهري الثاني للشباب وتكليفات  الرئيس بإعطاء أولوية لمحافظات الصعيد وامتدادها.