الخميس 16 مايو 2024

ثمانية أشخاصٍ يملكون نصف ثروة العالم

16-1-2017 | 18:40

أظهر البحث الذي أجرته منظمة "أوكسفام "الخيرية التي تسعى لمكافحة الفقر في العالم بأن الفجوة بين الأغنياء والفقراء أكبر مما كانوا يخشون ودعت الجمعية الخيرية لتقليل الفجوة بين الأثرياء والفقراء في العالم

ولإصلاح الاقتصاد "المشوه" حيث يمتلك ثمانية من المليردرات ثروة تعادل ثروة جميع سكان العالم الآخرين ، بينما يعاني 1 من 9 أشخاص في العالم من الجوع. من ضمن المليارديرات الثمانية الذين ظهروا في البحث هم بيل جيتس مؤسس شركة "مايكروسوفت"، ومارك زوكربرغ مؤسس شركة "فيسبوك" ورئيسها التنفيذي، ووارن بافيت أشهر مستثمر أمريكي في بورصة نيويورك، ومايكل بلومبرغ رجل الأعمال وعمدة نيويورك السابق، وجيف بيزوس مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "أمازون"، ورجل الأعمال المكسيكي كارلوس سليم، ولاري إليسون الرئيس التنفيذي لشركة "أوراكل"، وأمانشيو أورتيغا أغنى أغنياء أوروبا.

 

ودعت منظمة أوكسفام القادة حول العالم لزيادة التعاون الدولي بغية وضع حد للتهرب الضريبي، ولبذل جهود تشجع الشركات على اتخاذ إجراءات تفيد العاملين والمساهمين على حد سواء، وفرض ضرائب على الأغنياء لتمويل الرعاية الصحية، وخلق فرص العمل والتعليم، وتحسين الفرص أمام المرأة. كما حثت المنظمة قادة الأعمال للالتزام بدفع أجور مناسبة وحصة عادلة من الضرائب.