الأربعاء 5 يونيو 2024

بالصور.. معرض فيصل ينظم ندوة بعنوان «عبر الأثير»

10-6-2017 | 04:40

في إطار فعاليات معرض فيصل السادس للكتاب الذي تقيمه الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على في الفترة من ٤ إلي ١٣ يونيو (9 - 18 رمضان)، التقى جمهور المعرض في ندوة بعنوان «عبر الأثير» بكل من الكاتب والإذاعي محمد الجراح ونهلة الشافعي، وأدارها صلاح معاطي الذي بدأ بالحديث عن الإذاعة والدور الذي تقوم به والتطور الموجود حاليًا.

واستعرض رئيس الإدارة المركزية للإذاعة، محمد الجراح، مشوار عمله وكانت البداية من إذاعة الشباب والرياضة، وكان العمل فيها بشكل متطور، وكان الإعلامي والإذاعي حمدي الكنيسي هو رئيسها في ذلك الوقت، وكان يعمل على التطور من خلال البرامج.

وقال محمد الجراح إنه أول من قام بمداخلات على الهواء في الشباب والرياضة، وكانت على مسئوليته أثناء التعليق على مباراة لكرة القدم سنة ١٩٨٩، وقال: "يجب أن يكون العاملون لديهم حسن اتخاذ القرار ومراعاة كل المعايير".

وأضاف أن العامل  بالإذاعة يختلف عن التليفزيون لأنه يقوم بإعداد البرنامج ويقدمه بعكس التليفزيون، والإذاعة يوجد بها كبار المثقفين والإذاعيين، ومنهم صلاح عبد الصبور ويحيى حقي وعبد الرحمن الأبنودي وغيرهم.

وقالت الإذاعية نهلة شافعي: "تعلمت الكثير من إذاعة صوت الشعب وأن الإذاعة تستعد للعمل لشهر رمضان من قبلها بستة اشهر وأن الجمهور مازال ينتظر مسلسلات إذاعة الشرق الأوسط وصوت العرب، وأن الإذاعة تعتمد على الإبداع والخيال".