الثلاثاء 21 مايو 2024

الفريق محمود حجازى يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته للندن

4-2-2017 | 15:02

عاد الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إلى أرض الوطن، بعد انتهاء زيارته الرسمية إلى العاصمة البريطانية لندن، والتى أجرى خلالها سلسلة من المباحثات الهامة مع كبار المسئولين بالمملكة المتحدة.

وشهدت الزيارة العديد من اللقاءات، والتى استهدفت تبادل الرؤى المصرية والبريطانية تجاه تطورات الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط، والجهود الإقليمية والدولية لمواجهة الإرهاب والتطرف، وسبل دعم أنشطة ومجالات التعاون بين القوات المسلحة للبلدين الصديقين.

تطرقت اللقاءات مع وزير الدفاع البريطانى مايكل فالون، ورئيس هيئة الأركان المشتركة ستيوارت بيتش، وقادة هيئة الأركان، والفريق أول سير كريس ديفريل قائد القيادة المشتركة، إلى العديد من الملفات والموضوعات ذات الصلة بالتعاون العسكرى، والتدريبات المشتركة وتبادل المعلومات والخبرات، خاصة فى مجالات التأمين ومكافحة العبوات الناسفة.

كما أجرى حجازى لقاءات مع مستشار الأمن القومى ومديرى الإستخبارات والأجهزة الأمنية المختلفة، ومسؤولى وزارة الخارجية المعنيين بالشرق الأوسط وإفريقيا، تم خلالها مناقشة التحديات والمتغيرات المتلاحقة التى تشهدها المنطقة، وأهمية تنسيق الجهود وتعزيز العمل المشترك فى مجال مكافحة الإرهاب والتهريب والتسلل عبر الحدود والهجرة غير الشرعية.

وعكست اللقاءات مدى التوافق بين الجانبين فى كافة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما ثمّن الجانب البريطانى الدور الحيوى الذى تلعبه مصر على الصعيدين الإقليمى والدولى، والتطلع إلى زيادة آفاق التعاون مع مصر فى مختلف المجالات، لدعم جهودها فى مواجهة التحديات المختلفة ، وبما يعزز أواصر التعاون العسكرى بين القوات المسلحة للبلدين.