الإثنين 10 يونيو 2024

مجدي سبلة في حوار مهم لـ«صدى البلد»: لدينا أفكار جادة لتطوير المؤسسة.. ولكن بشرط

10-6-2017 | 12:43

أجرى موقع صدى البلد، حوارا مهما مع الكاتب الصحفي/ مجدي سبلة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال الصحفية، حول رؤيته لقيادة المؤسسة، وخطته لتطويرها على كافة المستويات المهنية والمادية والإدارية، مشيرا إلى أن لديه خطة وأفكار جادة لتطوير المؤسسة.. ولكن بشرط إسقاط الديون.

وقال "سبلة" إن مؤسسة دار الهلال لديها تراثا مهما جدًا وليس موجودا فى مكان آخر فى مصر ويحتاج الى ميزانيات ضخمة جدًا لحفظ هذا التراث، موضحا خلال الحوار، أن "دار الهلال" لديها ديون متراكمة منذ سنوات.. تصل إلى مليار جنيه، وتتمثل فى مديونيات للتأمينات والبنوك ولجهات أخرى ، مؤكدا أن الدولة تعمل على مساعدة المؤسسات فى محاولات لعودتها إلى سابق عهدها، مطالبا الحكومة بإسقاط الديون المتراكمة منذ سنوات.

وأضاف "سبلة" أن "دار الهلال" والمؤسسات القومية ستشهد حالة من الاستقرار خلال الفترة المقبلة، في ضوء خطة التطوير التي ستضعها وتتبناها الهيئة الوطنية للصحافة، وأكد أن التغييرات الصحفية بداية الإصلاح الحقيقية.

وكشف رئيس مجلس إدارة "دار الهلال" عن كيفية استغلال أصول المؤسسة، من خلال إقامة مشروعات اقتصادية، وذلك بعد دراسة وموافقة من الهيئة الوطنية للصحافة، متحدثا عن مميزات وقيمة الموقع والتاريخ الذي تتمتع به "دار الهلال"، مما يساعدها على تحقيق أكبر فائدة ممكنة.

    الاكثر قراءة