الأحد 2 يونيو 2024

حبس 4 كولومبيين عامين في «سرقة عملاء البنوك»

10-6-2017 | 13:06

قضت محكمة جنح مستأنف السيدة زينب، بالقاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، بقبول الاستئناف المقدم من 4 أشخاص كولومبيين الجنسية على حكم حبسهم 3 سنوات، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص فى سرقة رواد البنوك وقضت مجددا بتخفيف الحكم لعامين.

 

وتعود تفاصيل الواقعة حسبما ذكرت في الأوراق الرسمية، عندما تلقى قسم شرطة السيدة زينب بلاغاً من رجل أعمال يفيد بتعرضه لسرقه مليون جنيه من سيارته عقب خروجه من بنك cib فرع السيدة زينب.

وبتكثيف التحريات تبين أن المتهمين  4 أشخاص وهم أجانب من كولومبيا، وتخصص نشاطهم الإجرامى في سرقة رواد البنوك، وذلك عن طريق مراقبه العميل، ليقوموا بعد ذلك بتعطيل سيارته من خلال إتلاف عجلة السيارة، مما يعوقه عن السير، وتكون العصابة فى حالة ترقب للضحية وتسير خلفه، وعقّب توقف سيارته يقوم أحدهما بالحديث معه لكى يشغله عن السيارة، ويغافله الآخرون لسرقه المبالغ المالية الموجودة بالسيارة.

وبإعداد الأكمنه اللازمة تم ضبط المتهمين وبحوزتهم مبالغ ماليه جراء عمليات السرقة التي قاموا بها ، واعترفوا في تحقيقات نيابة السيدة زينب، أنهم جاءوا إلى مصر لسرقة رواد البنوك عقب خروجهم من البنك وبحوزتهم مبالغ مالية.

وتمت إحالتهم لمحكمة الجنح وإبلاغ السفارة الكولومبية بالواقعة.