الجمعة 7 يونيو 2024

تجديد حبس «عريس أكتوبر» وصديقه في قضية مقتل الطفل يوسف

10-6-2017 | 15:53

أخلى قاضي المعارضات في محكمة آكتوبر، اليوم، سبيل «علاء . ا» خال العريس المتهم بإطلاق أعيرة نارية في حفل خطوبته، ما أسفر عن مقتل الطفل يوسف العربي، وإصابة الطالبة دعاء قاعود، في ميدان الحصري، كما أمر بتجديد حبس العريس وصديقه 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كان المتهم مثل أمام نيابة أكتوبر أول برئاسة المستشار محمد يسري، وتمت مواجهته بأقوال نجل شقيقته العريس، وعدد من مقاطع الفيديو التي اظهرته أثناء حمله سلاحا، وإطلاق أعيرة نارية منه .

ووجهت النيابة للمتهم جريمتي القتل الخطأ وحيازة أسلحة نارية وذخائر دون تصريح، وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، وبعرضه اليوم على قاض المعارضات، أمر بإخلاء سبيله.

ودفعت مديرية أمن الجيزة، بإشراف اللواء هشام العراقي، بمأمورية من مباحث أكتوبر إلى الفيوم للقبض على ضابط شرطة ونجل برلماني صادر بحقهما قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة، في واقعة إطلاق النيران على الطفل يوسف العربي.

وكشفت التحريات التي تجري برئاسة مدير الإدارة العامة للمباحث اللواء إبراهيم الديب، عن أن عدة ماموريات توجهت إلى مقر سكن الشابين، وخاطبت مديرية أمن الجيزة مديرية أمن الفيوم للإخطار بقرار ضبط وإحضار الضابط، فأفادت بعدم ذهابه إلى عمله، وبتكثيف التحريات تبين اختفاء الشابين في بندر الفيوم فتحركت مأمورية بقيادة مفتش مباحث قطاع أكتوبر العقيد عمرو البرعي لضبطهما.