الأحد 16 يونيو 2024

إصابة تريزيجيه تمنح عاشور موقعًا في تشكيلة الفراعنة أمام تونس

10-6-2017 | 20:54

 

اضطر الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر ، إلى  استبعاد محمود حسن تريزيجيه، الجناح الأيسر لمنتخب مصر، ولاعب أندرلخت البلجيكي، بعد تجدد إصابته في القدم.

 

ورفض كوبر استبدال أو ضم بديل لتريزيجيه بعد خروجه رسميا من قائمة الفراعنة التي تستعد لمواجهة المرتقبة أمام تونس.

 

ويلتقي منتخب مصر نظيره التونسي في افتتاحية مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كاس الأمم الأفريقية في الكاميرون 2015، والتي تقام غدا الأحد في ملعب رادس في تونس.

 

بدلاء تريزيجيه قبل الموقعة نسور قرطاج

ويعتمد كوبر على وجود أكثر من بديل قادر علي سد الفراغ الذي تركه تريزيجيه، الذي يعد أحد العناصر الأساسية، التي شاركت في منافسات البطولة الأفريقية السابقة في جميع المباريات منذ البداية.

 

وساهم تريزيجيه مع زملائه في حصد وصافة كأس الأمم الأفريقية النسخة الماضية، والتي أقيمت في الجابون فبراير الماضي.

 

وتضم قائمة الفراعنة محمود عبدالمنعم كهربا، رمضان صبحي، بجانب مصطفي فتحي، وقد يشارك الثنائي كريم حافظ وعبدالشافي، ولكن كل ذلك يعتمد على تكتيك واستراتيجية كوبر التي لا يغيرها.

 

كوبر يغير استراتيجيته بعد إصابة تريزيجيه

أصبح الأمل كبيرا لعدد من لاعبي المنتخب الوطني، خاصة بعد إصابة تريزيجيه.

 

وستسبب إصابة تريزيجيه في فراغ في الجناح الأيسر نظرا لنجاحه في اداء مهامه الهجومية والدفاعية خلال مشاركته مع المنتخب في الفترة الماضية.

 

وشهدت القائمة وجود حسام عاشور لأول مرة تحت قيادة الأرجنتيني منذ توليه المسئولية رسميا خلفا لشوقي غريب.

 

كشف كوبر، خلال المؤتمر الصحفي السابق لبدء معسكر الفراعنة، عن أنه سيعتمد على آخر  مباراة تواجه فيها الفريقان، والتي كانت قبل المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية السابقة والتي انتهت بفوز مصر بهدف مراون محسن مهاجم الأهلي.

 

بجانب تأكيده أنه ضم عاشور بناء على رؤيته هو الشخصية، وأنه غير مجبر على ضمه.

 

وتؤكد تلميحات كوبر أن نيته الاعتماد على عاشور. 

 

وقد يؤدي ذلك إلى تغيير كوبر استراتيجيته مع الفراعنة، حيث يعتمد كوبر على طريقة 4 – 2 – 3 – 1.

 تشكيلة الفراعنة الاساسية

وقد يضطر كوبر لتغيير استراتيجيته مع تأمين زائد، خوفا من مباغتة الجانب التونسي، خاصة أن الفريق لم يقم بأي مواجهات ودية خلال الفترة الماضية منذ تولي معلول المسئولية الفنية.

 

وأشار كوبر، في تصريحاته النهائية، إلى أنه سيكون حذرا من أجل حصد الثلاث نقاط أمام تونس، مشددا على أن المواجهة ستكون صعبة لفكر غير معلوم لذلك قد يعتمد كوبر على تأمين دفاعي اكثر بتواجد ثلاثي في وسط الملعب، محمد النني وطارق حامد وحسام عاشور، بجانب عودة عبد الله السعيد بين الدفاع والهجوم، لتكون الطريقة التي سيواجه بها الفراعنة نسور قرطاج هي 4 – 3 – 3 تعود بعد ذلك إلى 4 – 4 – 2 في المواقف الدفاعية.

التشكيلة المتوقعة للفراعنة

وجود عاشور يمنحه راحة من أجل زيادة النني في الجانب الهجومي، خاصة أنه قد يكون هناك ثنائي هجومي مع محمد صلاح، خاصة أنه يحب الاعتماد على التأمين الدفاعي بشكل كبير لإغلاق الملعب.