الأربعاء 15 مايو 2024

عارف لـ"الهلال اليوم": عدادات كهرباء كودية للمنشآت على الأرض الزراعية

4-2-2017 | 16:35

قال المهندس ناجى عارف، رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إن القرار الصادر يوم الخميس الماضى من مجلس الوزراء، بتوصيل التيار الكهربائى للمبانى المخالفة، تضمن إلزام شركات التوزيع بتوصيل التيار الكهربائى للمبانى المقامة على الأراضى الزراعية.

ولفت إلى أن شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، كانت توصل التيار للعقارات المخالفة باستثناء العقارات المقامة على الأراضى الزراعية، وفقاً لقرار مجلس الوزراء الصادر فى شهر أبريل من العام الماضى، قبل تعديل القرار، الخميس الماضى، ليشمل المبانى الزراعية.

وأوضح عارف لـ"الهلال اليوم"، اليوم السبت، أن شروط عدم الموافقة على توصيل وتركيب العداد الكودى للمبانى المقامة على أراضٍ أثرية، أو بحرم الطريق، أو أرض ملك للدولة، أو مخالف لشروط الطيران المدنى، أو للمسافات الآمنة.

وكان رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أصدر قراراً بالسماح بتركيب عدادات كهرباء ومياه مؤقتة للمبانى المخالفة بالبناء على الأراضى الزراعية أو التعدى على أملاك الدولة، منعاً لسرقة المياه أو التيار الكهربائي، ما أثار حالة من الجدل داخل وزارة الكهرباء، بعد إصدار قرار، الأربعاء قبل الماضى، بوقف تلقى الطلبات من المواطنين لتوصيل التيار للعقارات المخالفة.