الخميس 27 يونيو 2024

تجديد حبس مسئولين بتعليم الجيزة بتهمة تزوير مستندات

11-6-2017 | 15:04

قررت النيابة الكلية بالجيزة، برئاسة المستشار محمد عبد السلام، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، تجديد حبس مسئولين بإدارة شمال الجيزة التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى 5 من خريجى كليات الآداب، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتزوير مستندات، وتلقي رشوة واستغلال نفوذ.

كانت تحقيقات المستشارين خالد التليت مدير نيابة الأموال العامة بالجيزة، و حسن ابوالخير وكيل أول النيابة، قد كشفت عن تمكن رجال الرقابة الإدارية من القبض على المتهمين "ج. ر"، و"أ. ص"، مسئولين بإدارة شمال الجيزة التعليمية، بعد تورطهما في تزوير مستندات رسمية لعاطلين بهدف توظيفهم في مدارس الإدارة التعليمية، مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 10 إلى 15 ألف جنيه، من طالبي التعيين بمدارس الإدارة، مقابل تزوير مستندات رسمية مثل نشرات النقل، ومفردات مرتب، وإخلاء طرف، وممهورة بخاتم شعار الجمهورية، وكان من المفترض أن يتوجه طالبو التعيين بتلك المستندات إلى المدارس بإدارات الوراق ومنشأة القناطر التعليمية، ويتسلمون عملهم عن طريقها.

وأشارت التحقيقات، إلى أن 8 من خريجي كليات الآداب تمكنوا من الحصول على وظائف داخل المدارس، وتم صرف مرتبات لهم بصفة دورية، بموجب تلك المستندات، إلي أن تمكن رجال الرقابة الإدارية من الإيقاع بهم.

وخلال التحقيقات أقر الطلاب بدفعهم تلك المبالغ رغبة منهم في الحصول على وظيفة، مؤكدين أنهم لا يعلمون أن المستندات التي تم تعيينهم بها مزورة.