الأحد 9 يونيو 2024

أجمل المدن الإسلامية لقضاء شهر رمضان في أوروبا

11-6-2017 | 20:55

قد تختلف طبيعة الجولات السياحية باختلاف طبيعة المناخ وأحيانًا باختلاف العادات والتقاليد، إلا أنها قد تختلف أيضًا في شهر رمضان المبارك لتأخذ طابعًا شبه ديني، فهناك 5 مدن سياحية في أوروبا يجب أن تضعهم على لائحتك خلال الشهر المبارك، وهي

سراييفو

تتميز العاصمة البوسنية سراييفو دون عن جيرانها في جنوب شرق أوروبا "منطقة البلقان" بوجود عدد كبير من المسلمين، كما تتميز المدينة التاريخية بمآذنها المضيئة وتلاوة القرآن داخل المساجد حتى الساعات المتأخرة من الليل، وتمتلئ مساجد سراييفو خلال شهر رمضان المبارك ولا سيما خلال أداء صلاة التراويح.

تيرانا

تيرانا هي عاصمة ألبانيا وأكبر مدنها، والاسم الأصلي لها طهران ونتيجة للتحريف تنطق تيرانا، يقدر عدد سكانها بحوالي 353,400 نسمة في سنة 2003، بينما تشير بعض التقديرات إلى أن العدد قد يصل لـ 700,000 نسمة، أسست سنة 1614 وأصبحت عاصمة البلاد سنة 1920 وتقع في وسط ألبانيا .

إسطنبول

إسطنبول هي أكبر مدن تركيا وأكثرها سكانًا، كما أن لها مكانة كبية في قلوب الأتراك بشكل خاص والمسلمين بشكل عام، ويعتبر شهر رمضان فيها احتفالًا كبيرًا حيث يلجأ سكان المدينة بتزين الشوارع وتركيب الإضاءات الملونة وزراعة الأشجار، كما تمتلئ المساجد بالمصلين والمكتبات ببيع الكتب الإسلامية.

تركيا أيضًا وحدة من البلدان التي تشتهر بشكل كبير بالمأكولات التي تشبه تارة مأكولات الوطن العربي وتارة آخرى نظيراتها في القارة العجوز، بالإضافة إلى أن كل أماكن تناول الإفطار والسحور في إسطنبول حلال.

بريشتينا

بريشتينا هي عاصمة كوسوفو وأكبر مدنها ومركزها الثقافي، يبلغ عدد سكانها حوالي 198,000 نسمة، ومعظم سكانها من أصول ألبانية مع وجود جماعات من أصول بوسنية وصربية وغيرها.

أستانا

كازاخستان لديها مكانة متميز باعتبارها أكبر دولة إسلامية في أوروبا والخامسة على مستوى العالم، وكثرة سكانها المسلمين أضافت طبيعة خاصة لها بالإضافة إلى طبيعتها الأوروبية.

وتعتبر كازاخستان واحدة من الدول الشرق أوروبية التي تطورت بشكل كبير في الآونة الأخيرة ولا سيما بالنسبة لسائحيها المسلمين من الدول التي تجاورها.