الخميس 9 مايو 2024

التحالف الدولي يعلن اعتقال 4 من عناصر تنظيم داعش قرب إربيل

التحالف الدولى

عرب وعالم23-11-2021 | 13:26

دار الهلال

 أعلنت قوة المهام المشتركة بالتحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش في سوريا والعراق اليوم /الثلاثاء/ اعتقال 4 من عناصر التنظيم المتشدد قرب مدينة إربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

وأفاد حساب قوة المهام المشتركة عبر موقع التغريدات (تويتر) بأن التحالف الدولي وجهاز مكافحة الإرهاب العراقية اعتقلوا 4 عناصر من التنظيم في سلسلة من العمليات ..

مضيفاً أن هذه العمليات تقلل من قدرة التنظيم على تنسيق التحركات ومضايقة العراقيين. ولم يكشف التحالف عن المزيد من التفاصيل حول العناصر المقبوض عليهم. بدورها، لم تعلق قوات الأمن العراقية على الاعتقالات حتى اللحظة.

وسيطر التنظيم على مساحات شاسعة من أراضي في العام 2014 إلا أنه تم إعلان هزيمته بعدها بـ 3 أعوام داخل العراق. ورغم ذلك، يستمر عناصر التنظيم في شن هجمات خاطفة وتفجيرات وعمليات اختطاف في العديد من المحافظات العراقية، لاسيما المناطق المتنازع عليها بين حكومة إقليم كردستان العراق وحكومة بغداد مستغلاً الفراغ الأمني بتلك المناطق والتي تمتد عبر عدة محافظات تشمل كركوك وصلاح الدين وديالى. وكثيراً ما تنفذ قوات التحالف عمليات مشتركة مع الجيش العراقي وقوات البشمركة الكردية ضد التنظيم الإرهابي.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، نفذت عملية في نينوى وصفها قائد البشمركة سيروان بارزاني بأنها خطوة "ضرورية" لإنهاء أعمال داعش.

وستسحب الولايات المتحدة قواتها القتالية بحلول نهاية العام الجاري حيث يقوم التحالف بتحويل تركيز مهمته رسميًا إلى تقديم المشورة والمساعدة للقوات العراقية.

Dr.Radwa
Egypt Air