السبت 18 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 23- 11- 2021.. 30 طعنًا بانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة القاهرة

انتخابات الاتحادات الطلابية

تحقيقات23-11-2021 | 14:58

أماني محمد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا أخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 23- 11- 2021، جاء فيه إعلان جامعة القاهرة عن 30 طعنًا بانتخابات الاتحادات الطلابية، وكذلك حصول مصر على العضوية الكاملة للمعهد المتحد للبحوث النووية.

              

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، استعرض د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، حول حصول مصر على العضوية الكاملة في المعهد المتحد للبحوث النووية JINR ، ومقره مدينة دوبنا الروسية، وذلك بإجماع كل أعضاء لجنة المُفوضين للدول الأعضاء في المعهد، وبذلك تتمتع مصر بكل مُميزات الشراكة لتُصبح الأولى عربيًا وأفريقيا في عضوية المعهد.

 وأشار التقرير إلى موافقة لجنة المُفوضين للدول الأعضاء في المعهد المُتحد للعلوم النووية JINR والذي عُقد في مدينة بونسكو بدولة بُلغاريا وعددها 18 عضوًا كاملًا و5 أعضاء مُشاركين، بالإجماع على طلب مصر بشأن ترقية عضويتها، والذي تقدم به د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حيث اعتبر ممثلو الدول الأعضاء انضمام مصر إلى الدول الأعضاء، في المعهد المُتحد للعلوم النووية إضافة علمية كبيرة للمعهد، كما أنه من المتوقع أن يُساهم ذلك في تطوير المعهد وتوسيع برنامجه العلمي، وإطلاق مشروعات شراكة دولية جديدة طموحة.

 

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، انطلقت صباح اليوم قافلة تنموية شاملة من جامعة القاهرة إلى قرية "أم خنان" بالحوامدية بمحافظة الجيزة، تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس  الجامعة، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ودعم القرى الأكثر احتياجًا، وتفعيلًا لدور الجامعة الخدمي والتنموي تجاه المجتمع وبيئتها المحيطة، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وأكد الدكتور محمد الخشت، استمرار الجامعة في إطلاق القوافل التنموية الشاملة لتقديم الخدمات الصحية والمجتمعية لآلاف من البسطاء والمحتاجين من المرضى، وتخفيف العبء على كاهل المواطنين والاهتمام بهم على الوجه الأكمل انطلاقًا من دور الجامعة ومسؤوليتها تجاه المجتمع.

 

أهم أخبار التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التربية والتعليم، أعلنت الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة القاهرة، أنها تلقت (30) طعنًا في 4 كليات هي الاقتصاد والعلوم السياسية، والهندسة، والزراعة، والتمريض، وذلك ضمن الانتخابات الطلابية للعام الجامعي 2021 - 2022، ومن المقرر أن يتم فحص الطعون اليوم، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية غدًا الأربعاء 24 نوفمبر، وصرح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الدعاية الانتخابية ستبدأ يوم الخميس 25 نوفمبر.

 وتجرى انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم 28 نوفمبر، وجولة الإعادة يوم 29 نوفمبر، ثم تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم 30 نوفمبر، وانتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم 1 ديسمبر، على أن تختتم الانتخابات الطلابية بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعة يوم 2 ديسمبر 2021.

الاكثر قراءة