الثلاثاء 4 يونيو 2024

أطفال هنود يسبحون في الشوارع بعد فيضانات غزيرة (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 23-11-2021 | 23:36

إيمان علي

نشرت فضائية "روسيا اليوم" مقطع فيديو يوثّق الوضع الكارثي الذي تعاني منه الهند بسبب الأمطار والفيضانات خلال الأيام الأخيرة.

وظهر في الفيديو مجموعة من الأطفال الهنود وهم يسبحون في مياه الأمطار ويلعبون في شوارع مغمورة ببلدة تيروباتي في ولاية أندرا براديش الغارقة اثناء فيضانات غزيرة ضربت المنطقة الأسبوع الأخير، في حين يظهر منسوب المياه وقد ارتفع حتى مستوى الطابق الأول من المنازل.

وفي السياق، أفادت وسائل إعلام هندية بمقتل أو فقدان ما لا يقل عن ثلاثين شخصا في الفيضانات العارمة التي اجتاحت جنوب البلاد منذ الجمعة، في وقت أعلن السبت خبراء الأرصاد الجوية عن هطول أمطار غزيرة في عدد من المناطق الجنوبية. واعتبر خبراء أن الظروف المناخية القاسية التي تضرب جنوب آسيا منذ سنوات، ناجمة عن التغيرات المناخية وانحسار الغابات وبناء السدود وتوسع العمران.

لقي ثلاثون شخصا على الأقل مصرعهم أو فقدوا إثر فيضانات اجتاحت جنوب الهند، وفق وسائل الإعلام التي أشارت إلى سيول جرفت ثلاث حافلات.

وقام عمال الإنقاذ بانتشال عشرات الجثث بعدما جرفت المياه ثلاث حافلات في ولاية أندرا براديش الساحلية الجمعة. ولا يزال ما لا يقل عن 18 شخصا في عداد المفقودين حسب الموقع الإخباري "نيوزمينوت".