الأحد 22 سبتمبر 2024

رئيس جامعة قناة السويس: لجنه لمتابعة أعمال التطهير والتعقييم داخل الكليات

رئيس جامعة قناة السويس

محافظات23-11-2021 | 17:38

دار الهلال

 قرر رئيس جامعة قناة السويس الدكتور أحمد زكي، تشكيل لجنة لمتابعة أعمال التطهير والتعقيم والنظافة داخل الكليات في إطار استعدادات الجامعة لبدء موسم امتحانات الفصل الدراسي الأول. 

ووجه زكي - خلال رئاسته اليوم اجتماع مجلس خدمه المجتمع وتنميه البيئة - بضرورة تنمية وتطوير الدور التوعوي داخل كليات الجامعة والمساهمة بعقد ندوات هادفة تسير مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والعمل على نشر المصطلحات البيئية بالجامعة والعمل على تنفيذ محتواها.

وأشار إلى الجهود التي تقوم بها الدولة للحد من انتشار ظاهرة التدخين ومخاطرها لما لها من أثار سلبية على صحة المواطنين والاقتصاد القومي، وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء بسرعة اتخاذ اللازم نحو تفعيل الآليات المنفذة للقانون رقم 52 لسنه 1981 بشأن الوقاية من أضرار التدخين ولائحته التنفيذية، ومنها حظر التدخين نهائياً بكافة صورة في مختلف المنشآت الصحية والتعليمية والمصالح الحكومية.وطالب رئيس الجامعة إدارات الكليات برصد جزء من ميزانيتها لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل الكليات خاصة خلال أشهر ديسمبر، يناير، فبراير؛ للحد من انتشار الفيروس في فصول الشتاء.

وأشار إلى تنظيم الجامعة احتفالية لذوي الهمم - يوم 7 ديسمبر المقبل - ومشاركتهم الاحتفال بهذا اليوم؛ تقديرا من الجامعة لدورهم الواضح في كافة المجالات.

وأضاف أن مجلس الجامعة قد وافق على المقترح بتنظيم جائزة أفضل الممارسات البيئية لشباب الجامعات في كل التخصصات المختلفة لممارسة الأنشطة البيئية من حملة نظيفة في مناطق إقامتهم وكلياتهم أو احتيار منطقة متضررة بشكل متكامل لتنفيذ عدة أنشطة بيئية وفقًا لمعايير محددة من قبل القطاع أسوة بالمكتب العربي للشباب والبيئة.