الثلاثاء 7 مايو 2024

«الحفاظ على النيل».. محاضرة بثقافة سوهاج

جانب من الندوة

ثقافة24-11-2021 | 13:25

بيمن خليل

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بفرع ثقافة سوهاج بإقليم وسط الصعيد الثقافي، عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية، وعقد بيت ثقافة جرجا ندوة ثقافية بعنوان "الحفاظ على مياه النيل" تحدثت خلالها رشا عبد القادر عبد الراضي عن الحفاظ على مياه النيل من التلوث، وعدم الإسراف في المياه وذكرت أن العالم كله يمر بأزمة مياه ولابد من الحفاظ عليها للبقاء.

وأقام بيت ثقافة المراغة صالون ثقافي بعنوان "التغذية السليمة وعلاقتها بأمراض السرطان" تناول خلاله الدكتور حمدي علي علاقة نوع التغذية بالأمراض وشروط الأكل الصحي، وتطرقت أماني رمضان إسماعيل إلى أسلوب التغذية السليمة.

وعقد الفرع  محاضرتين الأولى بعنوان "محاسن الأخلاق " حاضرها فضيلة الشيخ الدكتور أحمد رمضان مدير شئون القرآن الكريم بالأوقاف، وحث فيها التلاميذ على ضرورة التحلي بالأخلاق الحميدة حتى تجعل كل من يراك يدعو لمن رباك، والمحاضرة الثانية بعنوان "اتيكيت التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة" حاضرتها حنان درويش أخصائية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة ومترجم لغة إشارة بمدرسة الأمل للصم والبكم كما شملت سباق معلومات عامة وعرض مواهب فنية.

وعقد قصر ثقافة طهطا لقاء مع أصدقاء المكتبة حول قصة "الكاشي" من تأليف سليمان فياض، بجانب معرض فنون تشكيلية للفنانة التشكيلية الدكتور معتزة الزهري.

ونفذ عدد من ورش الفنون التشكيلية بقصر ثقافة سوهاج ورشة فنون تشكيلية "عن فن الكولاج"، بالإضافة إلى عرض فني لفرقة الفنون الشعبية وتقديم تبلوهات غنائية راقصة منها الطبل البلدي والرقص والمزمار والفرقة من تدريب الفنان محمد الرز، بجانب عدد من ورش الفنون التشكيلية بأخميم والمنشاة وطما.

Egypt Air