الأحد 16 يونيو 2024

وفاة الإعلامية منيرة يوسف كبيرة مذيعات «الشباب والرياضة»

الإذاعية منيرة يوسف

فن24-11-2021 | 16:10

رضوى سمير

توفيت صباح اليوم، الإذاعية منيرة يوسف كبير مذيعات شبكة الشباب والرياضة، ومن المقرر تشييع الجنازة بمقابر العائلة بطريق الفيوم.

 وشارك أصدقاء وتلاميذ الراحلة منيرة يوسف في تقديم العزاء عبر حسابها "فيسبوك".

والراحلة لديها ابنة وحيدة، هي المذيعة الرياضية الشابة مريم سميح.

كانت منيرة يوسف مدير عام وكبيرة مذيعي إذاعة الشباب والرياضية، وظهرت خلال الفترة الماضية عبر عدد من البرامج الحوارية التلفزيونية للحديث عن مسيرتها العملية.  

والتحقت بالعمل في العلاقات الخارجية عام 1984، وحين اتجهت للإذاعة صدمها الاعلامي فهمي عمر رئيس الإذاعة في ذلك الوقت، قائلًا لها "أنتي خواجايا ولا تصلحي".

منيرة يوسف حاصلة على ليسانس آداب لغة عبرية جامعة القاهرة 1982، كما حصلت على الدكتوراه الفخرية، وفي أثناء توزيع المذيعات كان التصنيف "قارئة نشرة أخبار" في البرنامج العام، إلا أن رئيس الإذاعة في ذلك الوقت ألحقها بإذاعة الشباب والرياضة، وكانت البداية بعدة لقاءات ومواضيع لمجلة الشباب ثم عدة برامج.

ومن أهم البرامج التي قدمتها المذيعة منيرة يوسف، برنامج "غلطة عمر" من السجون وكانت تحصل على تصريح من وزارة الداخلية ومن مصلحة السجون وتقوم بالتسجيل مع حالات من مسجونات وما تعرضن لها من ظروف أدت إلى سجنهن.

وبرنامج "بسمة أمل" يقوم على فكرة خيرية حيث يتبرع الأطباء لعلاج حالات حرجة ومن المحتاجين وتقديم أجهزة تعويضة وإجراء عمليات.

ودامت هذه البرامج ذات النجاح لمدة 25 عامًا.

ومنذ العام الماضي قدمت برنامج "بصراحة" التقت خلاله بالمسئولين من وزراء ومحافظين وأعضاء مجلس النواب، وأطلقوا عليها لقب "مذيعة الوزراء".