الأحد 16 يونيو 2024

تصريحات مثيرة لـ«مرسي» في محاكمته بالهروب من سجن وادي النطرون

12-6-2017 | 12:53

سمحت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي،للرئيس المعزول"محمد مرسي" للحديث من داخل القفص، والذي قال بأنه يود الالتقاء بدفاعه لكي يطلعهم على ما يتعرض إليه ويؤثر على حياته، وفق قوله.

وأضاف "مرسي" بأن ما سماه "جرائم" تُرتكب ضده وتؤدي جميعها إلى التأثير المباشر على حياته، وآخرها تعرضه لإغماءة كاملة في يومي 5 و 6 يونيو.

واستعرضت المحكمة، صورة لتقرير الكشف الطبي عن"مرسي"، مؤرخ 10 يونيو 2017، الذي تم بناء على قرار المحكمة، وبرز فيه تأكيد التقرير على أنه بالكشف عليه تبين أنه واعي ويقظ و متنبه للزمان والمكان ولا توجد شكوى طبية في الوقت، وله تاريخ مرضي بارتفاع ضغط الدم و سكر بالدم و ويخضع للعلاج الدوائي وحالة عامة مستقرة.

وتأتى إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض في نوفمبر الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ"إعدام كل من الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ونائبه رشاد البيومي، ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد" ، وقررت إعادة محاكمتهم.