الجمعة 7 يونيو 2024

محافظ أسيوط يبحث سبل إقامة مشروعات استثمارية وخدمية وتنموية بالمحافظة

محافظ أسيوط

محافظات24-11-2021 | 17:46

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، دعمه الكامل لجذب استثمارات جديدة للمحافظة وتقديم كافة التسهيلات وتذليل العقبات لإقامة مشروعات تنموية وخدمية بالمحافظة. 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع ممثلي إحدى الكيانات الاقتصادية الوطنية بمكتبه ديوان عام المحافظة؛ لبحث سبل إقامة مشروعات استثمارية وخدمية وتنموية بالمحافظة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنمية الصعيد وخطط التنمية المستدامة وتنفيذًا لمشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

واستعرض سعد بعض المشروعات الاستثمارية والتنموية التي تم تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة في قطاعات تطوير البنوك الزراعية ومكاتب البريد والقطاع الصحي، فضلًا عن المشروعات التي تم تنفيذها بقطاعات التعليم وتطوير المناطق العشوائية والتجمعات السكنية والخدمية.

وأوضح أن المحافظة تذخر ببنية تحتية متميزة ومتكاملة في كافة المرافق وشبكات الطرق، وتوفير 6 مناطق صناعية مرفقة بالمحافظة، فضلا عن المشروعات القومية والتنموية وبرامج تنمية الصعيد ووفقًا لاستراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) لمواجهة تباين مستويات النمو ومعالجة الفجوات التنموية وضمان إتاحة الخدمات الأساسية في المناطق الريفية.

وأضاف أنه سيتم تشكيل لجان عمل لدراسة بعض المشروعات الاستثمارية والتنموية التي تحتاجها قرى ومراكز المحافظة في إطار تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ووفقًا للاحتياجات الفعلية لتعظيم الاستفادة من الموارد الذاتية للمحافظة وتعظيم الإيرادات وجذب الاستثمارات والقضاء على البطالة.