الخميس 2 مايو 2024

غضب بين سائقي السيارات في بريطانيا بسبب ممرات دراجات ضخمة

ممر الدراجات

الهلال لايت 24-11-2021 | 21:58

مى كامل

حالة من الغضب بين  سائقي السيارات في بريطانيا بعد أن تم بناء ممرات ضخمة للدراجات، وذلك بعرض 9.5 قدم على جانبي طريق A المزدحم، بينما تنحشر السيارات الآن في طرق بعرض 10.6 قدم فقط.

وعلى حسب ما أوردته صحيفة "ذا صن" البريطانية فإن راكبي الدراجات أيضا في حيرة من أمرهم من التصميم الجديد، زاعمين أن ممرات الدراجات نادرًا ما تستخدم، فهي كبيرة للغاية ومكلفة.

ويتمتع راكبو الدراجات والمشاة على طريق دورست الآن بمساحة مجمعة تبلغ 33 قدمًا بينما تم تضييق الطريق للسيارات والحافلات والشاحنات وسيارات الطوارئ إلى 10 أقدام و 6 بوصات لكل ممر.

وفي فترة ساعة واحدة خلال منتصف يوم العمل، شوهد ستة من راكبي الدراجات فقط على المسارات المخصصة.

نتيجة لذلك، شوهد السائقون وهم يتجهون إلى ممرات الدراجات لإفساح المجال أمام سيارات الشرطة وسيارات الإسعاف وسيارات الإطفاء، مما يعرضهم لخطر الاصطدام بالدراجات.

وقال المجلس المحلي إن ممرات الدراجات كانت واسعة للغاية من أجل "حماية راكبي الدراجات من مستخدمي الطريق".

يعتبر ممر  Tarmac الأحمر الساطع على الطريق السريع A3049، والذي يعد أحد الطرق الرئيسية المؤدية إلى بورنماوث، دورست، جزءًا من خطة بقيمة مليون جنيه إسترليني لجعل السفر أكثر استدامة عبر جنوب شرق دورست.

حتى أن مارتن هيسكوك، الذي كان يركب الدراجات بانتظام على الطريق، وافق على أنها كانت واسعة جدًا، وقال الرجل البالغ من العمر 41 عامًا: "لا أعرف لماذا يجب أن يكون هناك اثنان على جانبي الطريق، لديك الكثير من الشاحنات التي ترتفع وتنخفض هنا، لا أعرف ما إذا كانوا يحاولون إبطاء حركة المرور لجعل الأمور أكثر أمانًا، لم أعرف أبدًا أن ممر الدراجات بهذا الحجم، أعتقد أنه أكثر عرضي من اللازم".

قال أحد السائقين، الذي يعمل في ثكنة عسكرية على نفس الطريق: "لقد طرد العديد من الأشخاص بالفعل من الثكنات وكادوا يصطدمون براكبي الدراجات لأنهم لا يدركون أنه ممر للدراجات حيث يوجد نقص في العلامات أو اللافتات، وغالبًا ما يكون ذلك في المساء عندما يحل الظلام وهم يركبون بالكاد دون أي أضواء، والمكان مشغول للغاية هنا حيث يقوم الآباء بإنزال الطلاب العسكريين والقوات القادمة والمغادرة، إنه أمر خطير للغاية، فهناك نقص في الاهتمام والبصيرة للخطة بأكملها".

وقال عامل مكتب محلي يبلغ من العمر 38 عامًا إنه نادرًا ما رأى ممرات الدراجات تستخدم.

وأوضح: "بالنسبة لشيء بهذا الاتساع، هناك حركة مرور دراجات أقل بكثير مما تتوقع، لا يمكنك رؤية حجم راكبي الدراجات الذي تم تصميمه من أجله، كل شيء يبدو قبيحًا وفوضويًا".

وزعم متحدث باسم مجلس بورنماوث كرايستشيرش وبول أن هناك زيادة بنسبة 40 في المائة في استخدام الدراجات منذ افتتاح المسارات الجديدة، ويتم تحديد مسارات الدراجات بحواجز مائلة تسمح للمركبات العامة بالقيادة من حين لآخر على مسار الدراجات وتوفر مرورًا آمنًا وسريعًا لمركبات الطوارئ.

Dr.Randa
Dr.Radwa