السبت 8 يونيو 2024

رجل يقلص ممتلكاته إلى 44 شيئًا فقط .. فما هي؟

44 شيئا فقط يمتلكها روب

الهلال لايت 25-11-2021 | 00:41

مى كامل

إذا كنت قد سئمت من الفوضى، وامتلاك أشياء عديدة لا فائدة منها، قد ترغب في اتباع خطى هذا الرجل.

وعلى حسب ما نشره موقع "مترو" قام روب جرينفيلد الذي يبلغ من العمر 35 عامًا، بتقليص متعلقاته إلى 44 قطعة فقط.

وهو لم يتبن دائمًا مثل هذا النهج البسيط، وبدلاً من ذلك أجرى إصلاحًا شاملًا في عام 2011، مستوحى من الأفلام الوثائقية والكتب عن الحياة البسيطة، حيث بدأ بتقليص ممتلكاته إلى النصف، وذلك بالتخلص من أي شيء لم يستخدمه خلال الأشهر الستة الماضية.

أعطاه كل هذا تصفية الأشياء التي لا يستخدمها،  وظل يواصل تكرار تلك العملية.

وبحلول عام 2015، تخلى عن سيارته واستبدل شقة من ثلاث غرف نوم بمنزل صغير في سان دييغو تبلغ مساحته 50 قدمًا مربعًا فقط.

وبعد عام وبعد أن كان روب يمتلك سابقًا شركة تسويق رقمي، جعلها أصغر حجمًا، وخفض ممتلكاته إلى 111 قطعة يمكن وضعها في حقيبة الظهر.

وبعد عام من السفر بهذه الإمدادات المحدودة، انتقل إلى أورلاندو وبنى لنفسه منزلًا صغيرًا آخر مقابل 1300 دولار، مستخدمًا 99٪ من المواد المستعملة.

وبحلول عام 2020، كان قد حصل على أسلوب الحياة البسيط، وقلل متعلقاته إلى 44 عنصرًا فقط، بما في ذلك كل ما يحتاجه للطهي والعناية الذاتية و 12 قطعة فقط من الملابس.

قال روب: "خلال السنوات التي أمضيتها في تقليص الممتلكات، وجدت أن الممتلكات المادية لا تخلق سعادة أو إشباعًا طويل الأمد بالنسبة لي ولهذا السبب أعيش بالطريقة التي أعيش بها".

كلما استمعت أكثر إلى هذه الشركات التي أخبرتني أنني بحاجة إلى كل هذه الأشياء، كلما كنت عالقًا في العمل لكسب المزيد من المال.

"كنت سأستخدم المال لشراء مجموعة من الممتلكات لإثبات جدارتي وقيمتي للمجتمع عندما كان يجب أن أقدر نفسي على ما أنا عليه حقًا.

"كان التخلي عن هاتفي المحمول هو أصعب شيء أقوم به لأنه كان شكلي من أشكال التواصل مع الناس، لم أكن أعرف ما إذا كنت سأتمكن من العمل بدون واحد.

"قبل أن ألتزم بالتخلي عن هاتفي، تدربت على إقفاله لمدة شهر للتأكد من أنه يمكنني الاستغناء عنه، وأكثر الأشياء التي أعتز بها من بين 44 شيئًا كنت أملكها في ذلك الوقت كانت بطاقة غاندي البريدية، والتي استخدمتها كإشارة مرجعية
لقد اكتسبت الكثير من الإلهام لأنه قدوة يحتذى به وهذا شيء كنت أحاول القيام به لجزء كبير من حياتي".

"على مدار العام كنت أعيش مع الأصدقاء واستخدمت مرافق الغسيل والطهي أو المخيم، عندما كنت أقوم بالتخييم، كنت أغتسل في الأنهار والبحيرات وأطبخ وجباتي على نار المخيم التي كانت طريقة رائعة للتواصل مع الطبيعة والأرض من حولنا".

أما إذا كنت تتساءل عن الأشياء الـ 44 المهمة الموجودة في حقيبة ظهر روب فهي:

خمسة قمصان، اثنين من أزواج من السراويل، اثنين من أزواج من الملابس الداخلية، زوج واحد من الجوارب، سترة، زوج من الصنادل، حقيبة ملابس، فرشاة أسنان، معجون الأسنان، صابون، مسمار كليبرز، الخيط، الخزامى للاسترخاء، مرطب الجسم، كريم واقي من الشمس، سدادات الأذن، ماكينة حلاقة الشعر، مقص، حقيبة تحمل على الظهر، حقيبة قابلة لإعادة الاستخدام للتسوق، حزمة اليوم، وعاء، ملعقة، زجاجة المياه، مصفاة شاي، كيس قابل لإعادة التعبئة من أوراق الشاي السائبة، مفكرة، قلم، حاسوب محمول، ملصق كمبيوتر محمول، شاحن، سماعات الرأس، الكتاب
المرجعية، جواز سفره، شهادة الميلاد، وأخيرا نقود في مظروف، لأنه ليس لديه حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان.

وأوضح روب "في يوم من الأيام أحلم بعدم امتلاك أي شيء، ولكن الآن بالنسبة لي أن يكون لدي أفضل تأثير ممكن على العالم، فإن امتلاك المزيد من الممتلكات أمر ضروري".

الاكثر قراءة