الجمعة 21 يونيو 2024

البيتزا الروماني.. تحصل على الأفضل في المملكة المتحدة

الشيف والبيتزا

الهلال لايت 25-11-2021 | 11:10

ميادة عبد الناصر

حصل مايك بيكهام  الذي افتتح مطعمه في أبريل 2021  على جائزة أفضل طعم في حفل جوائز البيتزا الوطنية بعد أن أثار إعجاب حكام الصناعة في الحدث على مستوى المملكة المتحدة مع بيتزا Dondini ذات الطراز الروماني، والتي تضم فلفل nduja المشوي داخل المنزل وخل بلسمي أبيض، مخلل فلفل الهالابينو، حليب غنم ريكوتا و فينوكيونا سلامي وذلك بحسب موقع "ذا صن" البريطانى.

عجينة Dondini ، المكونة من Tipo 2 Buratto ، ودقيق الحنطة الحجرية ودقيق الإيمير، يتم عزلها بالبرودة لمدة 24 ساعة، وتشكيلها ثم عزلها بالبرودة لمدة 24 ساعة أخرى وتعلوها صلصة الطماطم الداخلية من مايك - وتبلغ تكلفتها 4.50 جنيه إسترليني للشريحة.

وفازت البيتزا التي أعدها الشيف فرانشيسكو كانزاني، على 16 مطعمًا آخر في التصفيات النهائية من المطاعم في جميع أنحاء المملكة المتحدة بما في ذلك مطاعم من أمثال بيتزا بيلجريمز وبولبو.

يتم الحكم على البيتزا على أساس القاعدة ، و النكهة ، ومدى جودة طهيها ، والعرض التقديمي، والملمس، والجودة، والاتساق، والمكونات.

وقال المالك إنه مسرور بالاعتراف بالطريقة التقليدية، حيث أن معظم الجوائز تذهب إلى البيتزا على طراز نابولي.. الفارق الرئيسي بين البيتزا من روما ونابولي هو طريقة صنع العجين ففي نابيس يصنع بالدقيق والخميرة والماء والملح. في روما يضيفون زيت الزيتون مما يعني أنه يمكنهم شد العجين ليكون أرق.

في حديثه عن الفوز ، قال مايك ديفيز ، المالك المشارك لمايك بيكهام والموقع الشقيق The Camberwell Arms ، لقد عمل مايك بجد لصنع عجينة خاصة كما هي ، '' إنها مختلفة قليلاً عن الأخرى أنواع البيتزا التي كانت في النهائي ، لذلك من الجيد أن يكون لديك هذا النوع من التمثيل.. البيتزا ذات الطراز الروماني وخاصة بيتزا إيطاليا، وهي نوع البيتزا التي نصنعها - ليست في الحقيقة تقليدًا قديمًا؛ ربما يكون عمره حوالي 40 عامًا ومن الواضح أن بيتزا نابولي صنعت لفترة أطول من ذلك بكثير.

والشيء الذي يميز الرومان كتقليد هو أن هناك قواعد أقل، لذا فهذا يعني أنه يمكننا أن نكون أكثر مرونة مع الإضافات فستجد أشياء لن تجدها بالضرورة في بيتزا أكثر كلاسيكية.

كان هذا العام هو خامس تركيب للحدث الوطني مع طهاة من المطاعم والحانات والنوافذ المنبثقة وأقيم حفل الطهي مباشر في Islington Metal Works في لندن.

تقول روزانا سبينس ، محررة مجلة Dine Out : أدى الارتفاع الدراماتيكي في التوصيل والوجبات الجاهزة في الأشهر الثمانية عشر الماضية إلى زيادة شعبية البيتزا في جميع أنحاء المملكة المتحدة، لذلك لم يكن هناك وقت أكثر إثارة لهذا الطبق.

الاكثر قراءة