الثلاثاء 18 يونيو 2024

«أنا واعي أنا غالي».. أولى فعاليات قومي المرأة ضمن حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف

حفل أنا غالي

سيدتي25-11-2021 | 13:53

أسماء حامد

يصادف اليوم 25 نوفمبر اليوم العالمي للعنف، وبدأ المجلس القومي للمرأة، أولى فعاليات الاحتفال بالـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، مساء أمس بحفل إطلاق حملة "أنا واعي أنا غالي"، بالتعاون مع المجلس القومي الطفولة والأمومة و"سيف كيدز، وبلان انترناشونال وكير مصر وإيڤا كوزماتكس".

وشهدت الحفل مشاركة الدكتورة مايا مرسي، وهنأت سارة عزيز مدير مؤسسة سيف كيدز، وجميع الشركاء على إطلاق هذه الحملة المتميزة، وتهدف إلى مساندة الأطفال والمراهقين في التعبير عن أنفسهم، مشيرة إلى أن إطلاق الحملة تأتي كأولى فعاليات حملة الـ 16 يومًا من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة، وتنطلق كل عام في الفترة من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر 2021.

وأشادت "مرسي" بأغنية الحملة التي تغنت بها الفنانة الموهوبة ذات الإحساس العالي نسمة محجوب، مشيرة إلى أن الأغنية تبعث برسالة هادفة إلى الآباء والأمهات، تدعوهم فيها إلى الإنصات والاستماع إلى أبنائهم وبناتهم، ومساعدتهم وإعطائهم مساحة للتعبير عن أحلامهم ومشاعرهم وأفكارهم دون خوف أو تردد، مشيرة إلى الدور المهم للفن في تقديم رسالة هادفة، ورفع الوعي وتغيير  السلوكيات السلبية لدى الأفراد في المجتمع. 

وغنت نسمة محجوب أغنية الحملة "أنا واعي وأنا غالي"، يصاحبها الفيديو كليب الخاصة بها، ثم تحدثت عن التجارب التي مرت بها وتعرضت خلالها إلى العنف والتنمر، ودور الأهل في مساندتها لتخطي آثار هذا العنف وتفهمهم لما تعرضت له ومحاولة تقديم المساعدة والمساندة والتشجيع. 

تضمن الحفل إطلاق أغنية "واعي وغالي" لنسمة محجوب وكتاب أنا غالي لحماية الأطفال من التحرش الجنسي، وأول كتاب تدوين مصري للمراهقين والبالغين، وهو رحلة أسبوعية لاكتشاف الذات والنمو الشامل من خلال 52 سؤالًا عن كل مواضيع الحياة التي تمس حياة الإنسان النفسية والاجتماعية. 

وتضمن الحفل أيضا فقرة بعنوان "أنا واعي وأنا غالي" للأطفال، وفقرة بعنوان "رسالة إلى العالم" للمراهقين، وحلقة نقاشية بعنوان "الفن، الصحة النفسية والتنمية هم مثلث التغيير".