الثلاثاء 14 مايو 2024

سقوط تاجر مخدرات قبل ترويجه البانجو في أطفيح

مخدر البانجو

الجريمة25-11-2021 | 13:34

زينب سعيد

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من القبض على عاطل لاتهامه بالاتجار بالمواد المخدرة، وضبط بحوزته كمية من مخدر البانجو بدائرة مركز شرطة أطفيح.

البداية بورود معلومات للمقدم محمد سعيد رئيس مباحث مركز شرطة أطفيح بمديرية أمن الجيزة ، يفيد باتجار عاطل بالمواد المخدرة، واستعداده لترويج كمية منها بين عملائه بدائرة مركز شرطة أطفيح.

 عقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة لضبطه، تم إعداد كمين له، وتمكن رجال المباحث من القبض عليه، وبحوزته كمية من مخدر البانجو، قبل ترويجها بين عملائه.

تحرر محضر بالواقعة وأخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة الذي أحال الواقعة إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

وتنص المادة 33 من قانون عقوبات الاتجار بالمخدرات..

 

أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

Dr.Radwa
Egypt Air