الأربعاء 8 مايو 2024

صلاح هاشم: زيارة الرئيس السيسي لقرى أسوان استثنائية وطمأنة للمواطنين

الدكتور صلاح هاشم

أخبار25-11-2021 | 15:28

أماني محمد

أكد الدكتور صلاح هاشم، أستاذ التخطيط والتنمية بجامعة الفيوم، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لقرى أسوان المتضررة من السيول، صباح اليوم، هي زيارة استثنائية وجاءت في توقيت مهم بالنسبة للدولة المصرية ولمواطني أسوان، بعد تضرر بعض السكان في قرى أسوان من السيول جراء الطقس السيئ خلال الأيام الماضية.

وقال في تصريح لبوابة "دار الهلال"، إن هذه الزيارة تؤكد أن الرئيس السيسي يجدد العهد مع نفسه والمواطنين بمتابعته وإشرافه بنفسه على تحسين أوضاع المواطنين وحل الأزمات التي تواجههم ومتابعة الخدمات والبرامج المنفذة والمقدمة، داخل قرى الريف المصري، ضمن مبادرة حياة كريمة، سواء الخدمات الصحية أو الاجتماعية أو التمكين الاقتصادي.

وأوضح أن الرئيس السيسي يعطي رسالة طمأنة للمواطنين أن الدولة قريبة من احتياجاتهم وقادرة على تلبية مطالبهم وأنهم لا يعيشون وحدهم ولكن الدولة بكل قطاعاتها تقف خلف المواطن المصري لمواجهة أزماته، مضيفا أن الزيارة هي أيضا رسالة تعبئة لكل الأطراف في الدولة للنزول إلى ميادين العمل ومتابعة الإشكاليات بنفسهم.

وأضاف هاشم أن الدولة المصرية تغيرت والقيادة السياسية قريبة من المواطنين ونحن بالفعل على أبواب جمهورية جديدة تقوم على العدالة الاجتماعية، موضحا أن مبادرة حياة كريمة هي قناة تتواصل الدولة من خلالها مع كافة القرى المصرية، فحجم المستهدف من هذه المبادرة 4584 قرية مصر وأكثر من 40 ألف عزبة ونجع.

وأشار أستاذ التخطيط إلى أن زيارة الرئيس السيسي تضع القرى التي تضررت من السيول في رأس قائمة المناطق الأولى بالرعاية، وأن تكون لها الأولوية في الاستفادة من برامج وخدمات ومشروعات حياة كريمة، مضيفا أن كل القرى المصرية داخل مبادرة حياة كريمة وتوجيهات الرئيس السيسي ستعطي أولوية قصوى لهذه القرى ضمن برامج المبادرة.

ولفت إلى أن هذا الشتاء هناك توقعات بأنه يكون استثنائيا، ما قد يهدد بعض المناطق داخل القرى بفعل تلك التغيرات في الطقس، لذلك يجب مد شبكات الحماية والرعاية ليس فقط للمتضررين من جراء الطقس السيئ ولكن أيضا المهددين بهذا الضرر، وعدد هؤلاء المهددين أكبر من الذين تعرضوا بالفعل لخطر تلك الأزمات، لذلك يجب مد شبكات الاجتماعية لهذه القرى لمقاومة الآثار الصعبة لهذه التغيرات المناخية.

Egypt Air