الخميس 16 مايو 2024

لسرقة بندقية من العصر الثورى.. رجل يواجه عقوبة الحبس ليوم واحد

البندقية معروضة فى المتحف

الهلال لايت 25-11-2021 | 19:44

ميادة عبد الناصر

فى واقعة مثيرة تم الحكم على رجل من ولاية بنسلفانيا يبلغ من العمر 78 عامًا  بالسجن يومًا واحدًا والحبس في المنزل لمدة عام لسرقته بندقية من العصر الثوري من  متحف فالي فورج ستيت بارك قبل أكثر من 50 عامً حتى قرر بيعها وهنا أدرك كيلي كينزل ، تاجر التحف الذي اشترى البندقية من جافين ، أن القطعة الأثرية النادرة كانت أصلية صنعت في عام 1775 من قبل صانع الأسلحة الشهير يوهان كريستيان أورتر وأبلغ السلطات بحسب موقع ديلى ميل البريطانى.

وقال كينزل لصحيفة فيلادلفيا إنكويرر" "فى البداية اعتقدت أنها كانت مستنسخة ولكن البندقية تعتبر من عيار 50 ، و تبلغ قيمتها أكثر من 175000 دولار ، هي واحدة فقط من اثنتين معروفتين و تم الحفاظ عليهما جيدًا بآلية الصوان الأصلية من Oerter".

وباع جافين بندقية Oerter ، مع صندوق مليء بأكثر من 20 مسدسًا عتيقًا ، وحزام محارة فضي أمريكي أصلي إلى Kinzle مقابل 27150 دولارًا ، حسبما أفاد موقع الأخبار المحلي The Patch .

أُمر جافين ، الذي اعترف بالذنب في يوليو  تهمة واحدة بالتخلص من عنصر من التراث الثقافي ، بدفع 25000 دولار كغرامة و 23385 دولارًا كتعويض من قبل محكمة المقاطعة الأمريكية للمنطقة الشرقية من ولاية بنسلفانيا وجاء الحكم بالسجن ليوم واحد كإجراء شكلي تقريبًا بعد أن طلب محامي جافين من القاضي عدم سجنه بسبب تقدمه في السن ومشاكل صحية وسكتة دماغية سابقة.

وقالت جينيفر اربيتيير ويليامز ، محامية الولايات المتحدة في ولاية بنسلفانيا الشرقية: بعد أربعة عقود ، ألحقت العدالة أخيرًا بهذا المدعى عليه.

جادل محامي جافين بأن موكله سرق البندقية فقط من أجل التقدير ولم يكن ينوي جني الأموال منها ، وبيعها فقط بجزء بسيط من قيمتها الفعلية إلى Kinzle تم إقراض البندقية من قبل جمعية بنسلفانيا لأبناء الثورة إلى متحف فالي فورج ستيت بارك ، حيث كانت معروضة في وقت السرقة.

كان عنصر المجموعة داخل صندوق يشبه حوض السمك من الزجاج غير القابل للكسر ، لكن جافين تمكن من فصل الشرائط المعدنية في العلبة في 2 أكتوبر 1971 ، حسبما ذكرت صحيفة فيلادلفيا إنكوايرر في ذلك الوقت.