الأربعاء 8 مايو 2024

أسد يفترس زرافة حديثة الولادة (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 26-11-2021 | 10:19

إيمان علي

تتعدد المشاهد القاسية في عالم الحيوان، والتي دائمًا ما تثير الشعور بالحزن والأسى لدى من يتابعها، ولكن هذا الفيديو الذي نشرته عدد وسائل الإعلام الغربية قد يعتبر واحدًا من أكثر المشاهد المأساوية في عالم الحيوانات.

ورصد الفيديو لحظة غرق زرافة حديثة الولادة في نهر بعد تعرضها لهجوم مرهق من قبل مجموعة من إناث الأسود الجائعة، حيث تمكنت الحيوانات المفترسة من اصطياد الزرافة الصغيرة التي كانت تتعلم السير، ما تسبب في وقوعها كفريسة سهلة، وبخاصة مع شعور الزرافة الأم بالذعر الذي منعها من حماية صغيرتها.

 ويوضح الفيديو الذي تم تصويره بمحمية أولاري موتوروجي لماساي مارا، في كينيا، الزرافة الأم وصغيرتها بينما يتبعهما 6 أسود مفترسة على بعد حوالي 6  كيلومترات.

وذلك بعد ابتاعد الزرافة الأم وطفلها عن قطيعهم، لتجبر الزرافة حديثة الولادة الوقوف على اقدمها لتجنب هجوم الاسود عليها، ولكن بعد أن وصلت إلى طريق مسدود على ضفة نهر ، دفعت والدة الزرافة الصغيرة بطريق الخطأ مولدها إلى أسفل منحدر في محاولة لحمايتها.

وانتهى الامر بالزرافة الصغيرة محاصرة في مياه النهر غير قادرة على الخروج من المياه، ليتمكن أسد في النهاية من اصطياد الزرافة الضعيفة من عنقها.


Egypt Air