الثلاثاء 14 مايو 2024

ولادة طفل في رحلة جوية متجهة إلى أوزبكستان

ولادة طفل في رحلة جوية

الهلال لايت 26-11-2021 | 18:17

مى كامل

دائما ما نسمع عن حالات طوارئ في الرحلات الجوية إما بسبب أحد الأعطال أو التهديدات الأمنية، والتي عادة ما تكون كاذبة، أو مرض أحد الركاب، وهذه هي الحالة التي نتحدث عنها هذه المرة.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "تاس" الروسية الإخبارية فقد هبطت طائرة تابعة لشركة إيروفلوت الروسية كانت متجهة من مدينة سانت بطرسبرغ الروسية إلى مدينة نامانجان الأوزبكية في نيجني، وذلك بسبب ولادة طفل على متنها، وذلك حسبما قال مصدر طوارئ إقليمي لوكالة تاس.

وقال المصدر "تم إبلاغ قبطان الطائرة عن امرأة كانت في حالة الولادة على متن الطائرة وتم اتخاذ القرار بأن تتجه الطائرة إلى نيجني نوفغورود.

وقد تمت ولادة الطفل بمساعدة من المضيفات الجويات اللاتي ساهمن في عملية الولادة، وقد سار الهبوط بشكل جيد".

وقال متحدث باسم الحكومة الإقليمية لوكالة تاس إن الطفل في ولد بسلام وفي مستقرة.

وقال متحدث باسم مطار تشكالوف الدولي في نيجني نوفغورود، لوكالة الأنباء إنه بعد أن طلب قبطان الطائرة الهبوط، استدعى مسؤولو المطار سيارة إسعاف. 

وقالت المتحدثة "فور هبوط الطائرة، تم نقل الأم والمولود الجديد إلى مستشفى بالمدينة"، مضيفة أن الرحلة توجّهت إلى وجهتها الفعلية في أوزباكستان.

أما عن عن حالات ركوب الطائرة للحامل فيجب أن تكون المرأة بفترة حمل تقل عن 28 أسبوعًا، حيث إن غالبية شركات الطيران لا تطلب تقريرًا طبيًا مفصلًا في هذه المرحلة من الحمل، ولكن يجب على المرأة الحامل استشارة الطبيب الخاص بها، ليؤكد لها سلامة وضعها الصحي للسفر. 

أما بالنسبة لركوب الطائرة للحامل في بداية الأسبوع 29، وحتى نهاية الأسبوع 35، فستطلب شركات الطيران إحضار تقرير طبي مفصل لوضع المرأة الصحي يبين عدد أسابيع الحمل من الطبيب المعالج، ويؤكد أن الحالة الصحية تسمح بالسفر، ويجب أن يكون تاريخ إصدار التقرير خلال فترة أسبوع قبل السفر، حيث إن بعض الشركات تشترط إحضار نموذج الشهادة الطبية (MEDIF)، كما يجب أن يكون نموذج الشهادة الطبية ساري المفعول لمدة عشرة أيام من تاريخ اعتماده من الطبيب.

Dr.Radwa
Egypt Air