الخميس 16 مايو 2024

روسيا تعزز فاعلية شبكة اكتشاف إطلاق الصواريخ البالستية

الصواريخ البالستية

عرب وعالم26-11-2021 | 18:17

دار الهلال

أعلن خبير عسكري روسي أن القوات الفضائية الروسية تعزّز إمكانياتها المسؤولة عن صد الهجوم الصاروخي على روسيا.

وذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم /الجمعة/ أن القوات الفضائية الروسية، قد عززت إمكانيات شبكة الإنذار المبكر لاكتشاف الصواريخ المهاجمة، حين نجحت في إطلاق قمر صناعي عسكري جديد من قاعدة /بليسيتسك/ العسكرية شمالي شطر روسيا الأوروبي.

وتقوم شبكة الإنذار المبكر بالدور المهم في حفظ أمن البلاد، حيث حُددت مهمتها في اكتشاف انطلاق الصواريخ الاستراتيجية للعدو المحتمل نحو روسيا في أقرب وقت وإخطار القيادة العليا بعدد الصواريخ المهاجمة وإلى أين تطير ومتى تصل إلى روسيا.

وتؤدي شبكة الإنذار المبكر عملها اعتمادا على محطات الرادار /فورونيج/ القادرة على اكتشاف انطلاق الصواريخ البالستية على بعد آلاف الكيلومترات، والأقمار الصناعية العسكرية المخصصة لاكتشاف إطلاق الصواريخ البالستية.

ونقلت وكالة (سبوتنيك) عن الخبير العسكري، أليكسي ليونكوف، أن الأقمار الصناعية هي الأكثر فاعلية في هذا المجال، إذ أنها ترى كل شيء على كلا جانبي الكرة الأرضية، كما رأى أن الحلقة الفضائية من شبكة الإنذار المبكر أصابها بعض الإهمال في تسعينات القرن الماضي التي لم تشهد إطلاق الأقمار الصناعية العسكرية الجديدة، حيث تم تعزيز شبكة الإنذار المبكر لاكتشاف الصواريخ البالستية المهاجمة.