الجمعة 21 يونيو 2024

ثعبان كوبرا مرعب يشرب من كوب ماء يحمله رجل بلا خوف (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 27-11-2021 | 16:51

إيمان علي

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، مقطع فيديو صادم أثار دهشة الملايين حول العالم، حيث يظهر طريقة غريبة لتعامل أحد الأشخاص من أخطر أنواع الثعابين على وجه الأرض.

وفي الفيديو الذي حصد مئات الآلاف من المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر رجل وهو يحمل كوبًا من الماء، بينما تشرب منه أفعى كوبرا سوداء اللون بشكل مخيف، ما ترك المشاهدين في حالة من الصدمة والذهول من طريقة شرب الكوبرا للماء، وعدم خوف الرجل من اقترابها منه بهذا الشكل.

 وعلق أحد المستخدمين: "من كان يعلم أن مشاهدة الثعابين وهي تشرب الماء يمكن أن يكون شيئًا مذهلا لمشاهدته".

والكوبرا هو أفعى من مجموعة الثعابين السامة، وأفعى الكوبرا نشيطة جدًا، وإذا استثيرت حركت ضلوع رقبتها فتبدو مسطحة. وهذه الحركة تجعلها تبدو وكأن لرأسها غطاء، وفي معظم الثعابين تبدو ضلوع الرقبة أقصر من ضلوع الظهر البعيدة، لكن الكوبرا تبدو ضلوع رقبتها أكثر طولاً، وهذه الضلوع مستقيمة الشكل تقريباً، وليست منحنية كضلوع الجسم.

وللكوبرا طريقتان في استخدام سمها القاتل. البعض منها ينهش ضحاياه بأنيابه السامة الموجودة في مقدمة الفك العلوي. وبعضها الآخر يقوم بنفث السم في عين ضحيته. في هذه الأنواع تتخذ الأنياب شكلاً يتيح لها نفث السم للأمام عندما تعود الكوبرا برأسها للوراء. ويتم نفث السم بهذه الطريقة الفعالة عند نوعين من الكوبرا الإفريقية، ونوع آخر في شرق الهند. ولا يصيب السم المنفوث الإنسان بالأذى إلا في حالة دخوله العينين. إذ يسبب تهيجًا شديدًا، وقد يؤدي إلى فقد الإبصار، ما لم تُغسل العينان فورا. وقد يُسبِّب النهش موت الإنسان خلال ساعات قليلة.

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Royal Pythons (@royal_pythons_)