الجمعة 5 يوليو 2024

أضافت لرصيدها الكثير .. شيرين عبدالوهاب فى "شيرى ستديو" فوايد بالكوم ومكاسب بلا حصر

12-6-2017 | 16:18

كتبت : هبة عادل

شيرين عبدالوهاب - مطربة من العيار الثقيل الذى لا يختلف عليه اثنان.. تتربع بلا منافس وبجدارة لا تبارى على منطقة فى عرس الغناء العربى حاليا لا تستطيع الاقتراب منها الكثيرات اختتمت شيرين قبل أيام الموسم الأول من برنامجها "شيرى ستديو" والذى تابعته بكل الحب لمطربتى الجميلة المفضلة ولم أنس فى السياق نفسة مهنتى والتى ذهبت بى فى حلقة تلو الأخرى إلى منطقة من الرصد لكم الفوائد والمكاسب التى عادت علينا كمشاهدين ومستمعين ومستمتعين وعلى شيرين نفسها بالطبع والتى أرصد منها على سبيل المثال لا الحصر ما حققته هذه النجمة المتألقة من نجاحات تستحقها عبر هذا الحوار.

قناة جديدة

فأولاً .. نجد ظهور شيرين عبدالوهاب كمقدمة لبرنامج هو واحد من مجموعة برامج انطلقت منذ عدة أشهر لتكون واجهة جديدة لظهور قناة فضائية جديدة.. ارادت الإعلان والترويج لنفسها من خلال سهرة وبرنامج يومى يقدمه أشهر وأحب وأنجح نجوم مصر والوطن العربى فى التمثيل والغناء وفى هذا الاطار كان اختيار شيرين لتقديم برنامج "شيرى ستديو" كواحدة من هؤلاء الناجحين المميزين الجذابين والجاذبين لجمهور عريض .. وقد استطاعت فى هذا الاطار أن تنجح وأن تتميز وأن تجذب الجمهور لها وتحقق جماهيرية لها وللقناة ومن هنا أحيى ذكاء القائمين على هذه القناة وعلى هذا الاختيار العبقرى والذى اثبتت شيرين فى حلقة تلو الأخرى أنها كانت أهل له بكل المقاييس والمعايير ومن ثم حصدنا نحن نتيجة هذا الذكاء المزدوج التأثير إن جاز التعبير.. ذكاء القناة التى اختارتها وذكاء شيرين وكل فريق العمل الواقف وراءها بالطبع فى إخراج عمل بكل هذا الحجم من الوهج والتميز.

عمرو دياب

وفى واحدة من نجاحات هذا البرنامج والنجاح المحسوب لشيرين بلا شك.. كان.. حيث نتذكر الواقعة الأخيرة التى جاءت قبل هذا البرنامج ربما بأيام عندما خرجت في فرح الفنانين عمرو يوسف وكندة علوش لتتحدث بشكل مسىء عن نجم النجوم المطرب عمرو دياب وهو الموضوع الذى أثار ضجة كبيرة آنذاك على وسائل التواصل الاجتماعى.. وكأن بنجاح هذا البرنامج قد جاء ليجيب كل اعتذارات شيرين ويجذب جمهورها بل وجمهور عمرو لها.. وهى من جانبها كانت من الذكاء بمكان حيث فى استضافتها للملحن محمد يحيى الذى لحن العديد من أغنيات عمرو دياب وجاء الحديث عن أغنية "ريحة الحبايب".. قامت شيرين مع الملحن بغنائها للأغنية بصوتها وطلبت من جمهورها الحاضر فى الاستديو صقفة كبيرة لعمرو دياب نجمنا الكبير.

دخول

وفى عودة للحديث عن البرنامج نفسه وعن شيرين نجد دخولها المبهر فى كل حلقة والمايك فى يدها.. وقبل أن تقدم الحلقة بالكلام كمذيعة نجدها تدخل فى كل حلقة بافتتاحية مبهرة بغنائها لإحدى الأغنيات القديمة لمطرب أو مطربة من جيل العمالقة.. وهى المنطقة التى قد لا نقبلها أو نتقبلها من كثيرين.. فهو الفخ الذى يثبت الصوت الجميل والموهبة الأصيلة والفخمة والحقيقية التى يمتلكها المطرب فقد نحب صوت فنان فى أغانيه لكن لا نقبل منه الاقتراب لمنطقة أم كلثوم أو أغنية لعبدالحليم أو محاكاة لفريد الأطرش ..

ولكن مع شيرين الموقف مختلف فهى قادرة وبشكل مطلق وأداء عبقرى أن تستعرض مساحات صوتها بكل قوة وتأخذك من خلال هذه الأغنيات لهؤلاء العظام إلى منطقتها .. بل إلى منطقة من السحر والنجاح الخاصين جدا فيما يدل هذا الدخول على ذكاء مطلق من جانب مرتبى الفقرات فى وضع شيرين ودخولها فى أفضل صورها وحالتها.. كما استطاعت هى بذلك عمل أرشيف غنائى خاص بها يضم بصوتها أجمل أغنيات عبدالحليم وأم كلثوم وفيروز وشادية ووردة وغيرهم.

نجوم اليوم

ومع نجوم اليوم تأتى الفقرة الرئيسية من البرنامج عندما تنزل شيرين من خشبة المسرح الذى نود أن نذكر بالمناسبة كم جاء مبهراً بديكورات تكلفت الملايين... بتنزل شيرين لتقديم واستضافة نجومها والذى حرص البرنامج أن يكونوا خليطا متوازنا جدا من أهل التمثيل الذين يتحدثون عن حياتهم وطرائفهم وذكرياتهم بعفوية مطلقة وبين صفوة نجوم ونجمات الغناء فى العالم العربى وهنا عدد لا حصر له من النجاحات والمميزات لهذا البرنامج.. فنجدها وبذكاء شديد أيضا تصنع لنفسها أرشيفا آخر موازيا للأول الذى تغنى فيه لجيل العمالقة والثانى الذى غنت فيه لنفسها وبنفسها أجمل أغنياتها القديمة والجديدة.. والثالث عندما غنت مع مطربى هذا الجيل من زملائها.

أجمل أغنياتهم في دويتوهات لا أبالغ وإن قلت سيذكرها لها التاريخ الغنائي.. فها هي تتألق مع إليسا عندما تغنيان معا لوردة «لولا الملامة» وتدفئا بدويتو (اطلع فيا) مع مروان خوري وتبدع مع محمد فؤاد في أغنية «أوقات يا دنيا معاكي بعيش» وتبدع مع راغب علامة في «آسف حبيبتي» وتغدو مع رامي عياش وتتألق مع سميرة سعيد في «ما حصلش حاجة».. وقد أثني عليها هؤلاء جميعاً حتي أن النجم محمد فؤاد قال لها بالحرف الواحد: ياريت تغني لينا كلنا فؤاد وغير فؤاد وقالت لها سميرة سعيد عندما غنت لها أغنية «بشتاق لك ساعات»، انك غنتيها بصوتك وطريقتك الخاصة جدا وراغب علامة قال لها انتِ تغنين فتعطي للأغاني نكهة نادرة جدا واحساسا غير موجود بالوطن العربي لكن وقال لها رامي عياش عندما غنا معا دويتو سيرة الحب لأم كلثوم: كان نفسي اسمع رأي أم كلثوم إذا سمعتها منك.

ذكاء

غير انها وبنفس القدر من الذكاء وكما عملت مع الكبار.. قامت بدورها وبغنائها مع جيل الشباب بتعليتهم معها واحتوائها لاصواتهم.. فغنت دويتو بديع مع حسام حبيب وغنت مع الفلسطيني محمد عساف دويتو أغنية عبدالحليم «قولوا له» وغنت من النجمة اليمنية الشابة بلقيس أغنيتها الشهيرة «ما شربتش من نيلها».. وبذلك نستطيع القول انها كبرت مع الكبار وكبرت معها الصغار فتنوعت وتلونت بمنتهي الخفة والثبات والثقة في النفس.. فكلنا يعلم إن ليس لأي مطربة أن تقف لتحاكي قوة أصالة ودلع سميرة ودفء نوال الزغبي وإحساس إليسا.

إعلامية

وبما أننا نتحدث عن برنامج وعن مقدمة برنامج .. فيجب أن نتحدث عن شيرين المذيعة.. والتي تقول عن نفسها في تتر البرنامج الذي تغنيه بنفسها.. تقديم مطربة.. فماذا صنعت هذه المطربة عندما جلست علي كرسي المذيعة.. لقد حاورت ضيوفها الأعزاء بكل رشاقة وعفوية.. بعيداً عن أجواء الحوارات الساخنة والشائكة والتي تجتهد في إجهاد المضيف وعصره في لقاءات تصل بالبعض إلي حد البكاء.. لكن شيرين جاءت طريقة لطيفة خفيفة ولسان حالها «البيت بيتي» وقد اثنوا ضيوفها من جانبهم علي أجواء المسرح والراحة في اللقاء وعلي عفوية شيرين وتلقائيها بدون أدني تكلف فقال لها محمد فؤاد أملي حاجة انك مش عاملة حاجة ولا متكلفة «انتي مذيعة قمر» فيما داعبها رغب علامة بالقول «إنتي فظيعة» .. مذيعة وإعلامية فظيعة.. وقالت لها فيفي عبده: انت علي طبيعتك وجميلة وقمر وقد بادلت شيرين ضيوفها منتهي العفوية عندما تحدثت هي بدورها عن والدتها وبناتها .

وعندما قامت لتقبل ياسمين صبري حتي تقنعها بتقليد فيفي عبده وعندما انتزعت من شيماء سيف رغبتها في الزواج من محمد حماقي كل هذا وسط أجواء من الألفة التي نفتقدها في العديد من البرامج هذه الأيام.

ثقل

فيما تريد الاشارة بالطبع إلي الثقل الذى أضيف لرصيد شيرين من خلال هذا البرنامج الذي جمعها كمحاورة مضيافة لذيذة لكبار نجوم الفن و التمثيل ليس فقط الغناء.. فاستضافت هند صبري وإياد نصار ومنة شلبي وأحمد فهمي، رانيا يوسف، محمد هنيدي - حسن الرداد - أشرف عبدالباقي - باسل خياط وغيرهم من الذين جلسوا علي مقاعد الحوار مع كبار إعلاميى الوطن العربي ولكنهم جاءوا لشيرين بكل الحب والترحاب بل وأثنوا علي موهبتها العفوية في التقديم وهي من جانبها أضافت لرصيدها بثقل العلاقات الطيبة لهؤلاء النجوم.

راقصة

فيما أظهرت أيضا شيرين قدرة وموهبة لديها وكونها من الخفة والرشاقة بمكان لتقديم عمل استعراضي وقد بدا ذلك عندما كانت تتمايل وتتراقص بخفة علي المسرح أثناء أدائها لأغاني .. سواء أغانيها أو الدويتوهات مع زملائها وحسبنا رقصتها مع سميرة سعيد في أغنية سميرة ما حصلش حاجة والتي كانت فيها كالفراشة.. مما جعل الضيفين أكرم حسني وأحمد فهمي.. يحملونها من علي خشبة المسرح وينزلانها علي السلالم فيما فعلها أيضا السيناريست شاهر حبيب .

عارضة أزياء

نذكر أيضا أن نجمتنا المحبوبة شيرين بدت من خلال اطلالة غاية في الجمال والأناقة وبمجموعة من الفساتين بدت فيها وكأنها عارضة أزياء في حلقة تلو الأخري..

سبع فوائد

وبذلك نقول إنه إذا كان هناك من يملك العمل بسبع صنايع.. فإن شيرين تحدته وتحدت نفسها وغلبت ونجحت وعلت علي الجميع .. وقدمت في برنامجها السبع صنايع وحصدت بالتالي سبع فوائد وربما أكثر.

فأضافت لأرشيفها العديد من النقاط في رصيدها علي المستوي المهني والحرفي وأثبتت أكثر وأكثر كاريزمتها الجبارة وذكاءها الفطري واستطاعت أن تتربع علي منطقة مميزة علي عرش القلوب وأن تكسب أرضا جديدة في مناطق أخري غير الغناء.

وإذا كان هناك خبر يقول: بعدما اطمأنت شيرين عبدالوهاب علي نجاح برنامجها "شيرى ستديو".. تنطلق لاحياء حفلات في دبي وبيروت.

نقول نحن من جانبنا لشيرين ألف مبروك نجاحك ونحن في انتظار الموسم الثاني من برنامجك وضيوفك وأغانيك.