الجمعة 24 مايو 2024

قالوا

12-6-2017 | 16:22

إعداد : هشام عبدالعزيز

معندناش فوازير... رحم الله أيام زمان كان لدينا أقوي الفوازير علي المستوي العربي الأطفال والكبار كانوا يحفظون مواعيد الفوازير الرمضانية ولكننا الآن نعيش في جو لا يعترف بالفوازير كما أن الخريطة الإنتاجية تغيرت كثيرا وهو ما تسبب في غياب الفوازير لأن أغلبية المنتجين باتوا لا يعترفون بها وهو الامر الذي أدي لاختفاء الفوازير في رمضان.

سمير غانم

الأخبار

***

مهنة الكتابة تندرج تحت بند مهم جدا وهو «العشق» أو الحب المطلق والكتابة أيضا تحتاج إلي إخلاص من الكاتب وأن يعتبرها أهم شيء لذلك تجد الإنسان يشعر بالمتعة عندما يمارس الكتابة وأن عمره يمتد والكتابة ليست فعلا «شيطانيا» فالكاتب ربنا يعطيه نعمة الموهبة..

ولكنها غير كافية فلكي تكتب يجب أن تؤهل نفسك بالدخول إلي عالم المعرفة الواسع الذي لا ينتهي ودراسة الأدب والتاريخ والطب والهندسة إلي جانب التجربة الحياتية ولم يعد خافيا علي أحد أن الكتابة في مصر تواجه خطرا كبيراً جدا والمرحلة القادمة ستشهد حالة عقم كبيرة لأن المتبع حاليا في كتابة الأفلام والمسلسلات نظام «الورشة» يشترك 5 أو أكثر في كتابة نص واحد وهذه عملية غير مجدية علي الاطلاق لا تصنع كاتبا ولا تصنع فنا.

وحيد حامد

الشروق

***

أحب تناول فساد الإعلام لأن تأثير الأخير بمختلف أشكاله قوي للغاية وهناك نسبة ليست بالقليلة لا تدرك مدي هذا التأثير ولكن جزءاً من الإعلام حاليا وليس الكل أصبح إما ينافق السلطة أو الشارع وهذا مؤشر خطر لابد من الانتباه إليه لأن مهمة الإعلام المنوط بها هي أن يري بضمير المجموع دون انحياز لأحد لأنها تفسد أخلاق الناس وتنعكس عليهم سلبا في أمور عديدة.

عمرو سعد

الوطن

***

أعمال الجاسوسية بوجه عام سلاح ذو حدين إما أن تحقق نجاحا أو فشلا ذريعا وأنا لا أخشي تقديم أي عمل جديد بعد حرب الجواسيس لأنه سيكون إنذارا بالفشل إذا ما وضعت في مقارنة مع عملي السابق وأتوقع أن تسقط الدراما هذا العام في عدة سقطات بسبب اتجاه عدد من المنتجين والكتاب إلي هذه النوعية بعد النجاح الذي تحقق لكني اتمني أن يتم تنفيذ عمل كل عام حتي لا تصبح الدراما المخابراتية مادة مستهلكة وأن ما يفرج عنه من قصص حقيقية ليس كثيراً ولايكفي لإنتاج أكثر من عمل في العام الواحد.

منة شلبي

أكتوبر