الجمعة 3 مايو 2024

هاني سلامة يستعيد ذكرياته مع فيلم المصير (صور)

هاني سلامة

فن27-11-2021 | 21:34

حسام يونس

شارك الفنان هاني سلامة، جمهوره صورة لها من فيلم "المصير"، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

ونشر هاني صورة له من أحداث فيلم المصير، وعلق قائلًا:"عبدالله - المصير (1997)"، وهو اسم الشخصية التي جسدها خلال أحداث الفيلم.

ويشار إلى فيلم "المصير" من بطولة: نور الشريف، ليلى علوي، محمود حميدة، صفية العمري، محمد منير، خالد النبوي، سيف عبدالرحمن، عبدالله محمود، أحمد فؤاد سليم، روجينا، أحمد مختار، مجدي إدريس، ومن تأليف وإخراج يوسف شاهين.


وتدور أحداث فيلم "المصير" في القرن الثاني عشر الميلادي في الأندلس، وخلال فترة حكم الخليفة أبو جعفر المنصور، يصير الفيلسوف ابن رشد في معترك النيران مع السلطة السياسية ممثلة في الخليفة الذي كان صديقًا له في الماضي وصار يكن له مشاعر العداء، ومع السلطة الدينية المتطرفة التي تنجح في تجنيد ابن المنصور اﻷصغر بين صفوفها.

ويذكر أن الفنان هاني سلامة خاض السباق الرمضاني الماضي 2021،  بمسلسل "بين السما والأرض"، وينتمي العمل إلى نوعية الأعمال ذات الـ15 حلقة، وتعطل مصعد كهربائي لأحد العقارات في مدينة القاهرة، وبداخله مجموعة من الأشخاص، الذين يتقابلون ﻷول مرة، وتقع بينهم مفارقات حيث لكل شخص قصة وحكاية مختلفة.

"بين السما والأرض" من بطولة يسرا اللوزى، سوسن بدر، نجلاء بدر، نورهان، ندى موسى، أحمد بدير، منى عبد الغنى، محمود الليثى، أحمد السلكاوى، مصطفى درويش، غادة أسامة، وسيناريو وحوار إسلام حافظ، قصة الأديب الكبير نجيب محفوظ، إخراج ماندو العدل، إنتاج شركة سينرجى.

Dr.Randa
Dr.Radwa