الجمعة 7 يونيو 2024

وزير التعليم العالي: الرئيس السيسي يتابع تطورات فيروس كورونا

وزير التعليم العالي

أخبار27-11-2021 | 23:08

دار الهلال

واستبعد وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزيرة الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، إصابة المواطنة البلجيكية بمتحور كورونا الجديد في مصر، مضيفا:" أننا تتبعنا خط سير المواطنة البلجيكية من خلال شركة الطيران للتأكد من حقيقة إصابتها بعدوى المتحور الجديد"، مبينا أن بلجيكا واسطنبول هما المرشحان الأوليان ليكونا سببا في إصابة المواطنة البلجيكية بالمتحور.

وأضاف: "لدينا نظام حجر صحي على أعلى مستوى في المطارات والموانئ والأماكن البرية، علاوة على أجهزة "بي سي أر" بكل مطاراتنا لسرعة فحص الركاب في وقت قصير".

وأشار إلى أنه يتم دراسة متحور كورونا الجديد لمعرفة فاعلية اللقاحات الجديدة عليه، مبينا أن شركات اللقاحات مثل فايزر وموديرنا تمتلك تكنولوجيا قادرة على مواجهة متحور كورونا

ولفت إلى أن المنظمة الصحة العالمية صنفت متحور "أوميكرون" بأنه يستحق الاهتمام ولابد أن تتخذ الدول حذرها.

وأوضح أنه تم وقف رحلات السفر من وإلى جنوب إفريقيا لمواجهة متحور أوميكرون، مضيفا: " لدينا إجراءات متبعة في المطارات ستتخذ لمواجهة متحور أوميكرون، ولا أحد محمي من متحورات كورونا بنسبة 100%.

وتطرق إلى أن أول حالة تم اكتشافها لمتحور "أوميكرون" كانت في 9 نوفمبر الجاري بجنوب إفريقيا.

وبين أنه تم تطعيم أكثر من 30 مليون مواطن مصري بالجرعة الأولى ضد كورونا و 15 مليون بالجرعة الثانية، مشددا على أنه سيتم منع دخول أى مواطن لم يتلق اللقاح المصالح الحكومية بدءا من أول ديسمبر .