الجمعة 24 مايو 2024

السفير محمد منير: الأيام تمر والشعب الفلسطيني يعاني من عدوان غاشم

جانب من الزيارة

أخبار28-11-2021 | 19:20

دار الهلال

قال السفير محمد منير، نائب رئيس الجمعية المصرية للأمم المتحدة، اليوم نحتفل بالتضامن مع اليوم العالمي للشعب الفلسطيني، وفي كل عام نحتفل بالتضامن مع اهلنا في فلسطين الحبيبة، انطلاقا من أز القضية الفلسطينية هي قضية أمن قومي مصري وعربي.

وأضاف منير أن المبادرات كفلت وتكررت مع مضي الايام من مدريد إلى اوسلو 93، إلى المبادرة المصرية الأدرنية، إلى المبادرة السعودية إلى خارطة الطريق، كلها مباردات استحابنا لها واستحاب لها الشعب الفلسطيني، وقوبلت بمراوغات من الجانب الإسرائيلي في ارتكاب جرائمة ضد الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أنه يكفي نظرة إلى سجون الاسرى والاعداد المهوبة بها، لافتا أن الايام تمر ويعاني الشعب الفلسطيني من عدوان غاشم من خال الاعتداء على البشر والحرب على النبات، مشيرا إلى أن اخر هذه الاعتداء كان الأسبوع الماضي على محافظ القدس،  كرمزا من رموز السلطة الغلسطينية، متحدين العالم أجمع والشرعية الدولية.

ونظمت الجمعية المصرية للأمم المتحدة احتفالية باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بحضور السفير عزت البحيري، والسفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين في مصر، والسفيرة مي طه خليل نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الأمم المتحدة، والسفير محمد منير نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.