الخميس 13 يونيو 2024

المجموعة القصصية "إغدراسيل" في معرض القاهرة للكتاب الـ 53

المجموعة القصصية إغدراسيل

ثقافة29-11-2021 | 13:19

أبانوب أنور

صدر مؤخرًا عن دار يوريكا للنشر والتوزيع، المجموعة القصصية "إغدراسيل"، وأشترك في كتابة هذه المحموعة ثماني كاتبات، وتشارك "إغدراسيل" في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022.

وتمثل شجرة إغدراسيل، أو شجرة العوالم في الثقافة الاسكندنافية الكون بأكمله، حيث تحتوي الشجرة على ثمان عوالم مختلفة تتصارع فيما بينها.. ولكن هذه المرة إغدراسيل هو اسم لمجموعة قصصية صاغتها أقلام شابة لثمان فتيات موهوبات بحق.

ومن أجواء المجموعة: "في العاشرة صباحًا من نهاية شهر نوفمبر، أعشق طقس نوفمبر، لم تستهوني الحرارة يومًا قط، من قلب أحد الأحياء في مدينة إسبانيا الراقية، من منزل لا يقطن بهِ سوى شاب أعزب كسر حاجز الثلاثين دون زوجة أو مَوْلُود أو حيوان أليف يشاطره أيامه الروتينية، يصرخ المنبه كعادة كل الأيام، كم أكره الاستيقاظ مبكرًا، مجرد التفكير في النهوض من السرير متعِب للغاية ناهيك عن السير نحو المرحاض لأجلس بهِ ساعة كاملة بشكل نصف نائم أتحدث مع رفيقي الوحيد، يخبرني حصيلة الجثث هذا العام وكم مرة واجهوا مشكلات، يروي لي عن معاناته مع تلك الطفلة التي تسببت له في ندبة دائمة أعلى وجهه، وعن رغبته المستميتة في قتل نفسه أحاول تهدئته بقدر الإمكان ثم أخرج متذمرًا كعادتي على ذلك العمل الممل لكني رغمًا عن أنفي لا أملك رفاهية الاختيار، لا أملك حق الرفض والاتصال بذلك المختل الذي يدعو نفسه مديري، أيّ مدير هذا؟!".

جدير بالذكر أن الثمان فتيات كتاب هذه المجموعة هم: رؤى محمد علي، آمان السيد، صابرين أشرف، ياسمين جميل، فاطمة عبداللاه، زهرة عادل، دُعاء طيلون، دُعاء سالم.