الإثنين 6 مايو 2024

محببة للأطفال.. طرح سلعة جديدة على بطاقات التموين

وزارة التموين

اقتصاد29-11-2021 | 13:51

أنديانا خالد

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح 4 أنواع جديدة من البسكويت على بطاقات التموين عن مقررات شهر ديسمبر 2021 ليصل إجمالي السلع على بطاقات التموين إلى 32 سلعة.

 وفي هذا السياق أكد علاء فتحي سالم، العضو المنتدب للشركة المصرية للجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية أنه تم توريد 472 علبة بسكويت متنوع كدفعة أولى للشركة المصرية بخلاف الشركات الأخرى.

وأضاف خلال جولة قام بها المكتب الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن البسكويت الذي سيتم إضافته على منظومة السلع التموينية يعد من أجود أنواع البسكويت، فهو من إنتاج مصنع سايلو فودز التابع لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، مشيرا إلى أن سعر الباكو يتراوح ما بين 2 إلى 3 جنيهات.

وأكد أن هذا النوع من السلع يعد ضروريا لحل أزمة الفكة التي لدى بقالي التموين والمستهلك، كما أنه يعد سلعة محببة لدى الأطفال، مؤكدا أن المواطن الذي ليس لديه بطاقة تموين يستطيع شراء كافة أي سلعة مخفضة، فهي تعد منافسة قوية مع السوبر ماركت القطاع الخاص.

وعن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع التموينية، أكد أن احتياطى السلع لدى الشركة المصرية للجملة، يبلغ 60 ألف طن سكر و27 ألف طن زيت و20 ألف طن أرز و 10 ألاف طن مكرونة وباقى السلع يتم توريدها حسب الحاجة يتم طرحها من خلال 699 مخزن جملة و158 منفذ تجزئة "المصرية ماركت "، بالإضافة إلى فروع مشروع جمعيتي التابعة للشركة وعددها 3100 منفذ .

وأشار إلى أن أسطول السيارات لدى الشركة المصرية للجملة يبلغ نحو  138 سيارة حمولة مختلفة تصل إلى 5 طن، كما يوجد 62 غرفة تبريد وتجميد اجمالى طاقة 805 طن.

Dr.Randa
Egypt Air