السبت 4 مايو 2024

5 حيل سهلة لإنقاص وزنك في الشتاء

إنقاص الوزن

سيدتي29-11-2021 | 20:26

دار الهلال

معظمنا يشعر بالكسل قليلاً بمجرد أن تنخفض درجة الحرارة، إذ يقلل الشتاء من مستوى النشاط البدني ويجعلنا نأكل كثيرًا مما يشكل تحديًا لأولئك الذين يحاولون الحفاظ على لياقتهم أو التخلص من الكيلوجرامات الزائدة، لذا تقدم دكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، بعض الحيل السهلة والبسيطة لإنقاص الوزن في الشتاء، حتى لو كنتِ كسولة بعض الشيء.

الشعور بقليل من القشعريرة:

 عندما يكون الطقس محتملًا، يمكن الذهب للخارج بعض الوقت، إذ أثبتت للدراسات أن الارتعاش لمدة 10 إلى 15 دقيقة يحرق ما يقرب من السعرات الحرارية التي تساوي ساعة من التمارين المعتدلة.

تناول طعام صحي وفي الموعد المحدد:

لقد ثبت أن الشتاء يجعلنا نأكل أكثر؛ إذ تزيد درجة الحرارة الباردة من متطلباتنا اليومية من السعرات الحرارية للحفاظ على دفء الجسم، وللتغلب على ذلك يجب تناول الطعام في الوقت المحدد وملء طبقك بالأطعمة الصحية والغنية بالألياف، حيث تحافظ الألياف على معدتك ممتلئة لفترة أطول، مما يمنع من الرغبة في تناول الأطعمة غير الصحية. 


- تجنب الماء الدافئ:
يفضل معظم الناس شرب الماء الدافئ في موسم البرد، ولكن إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على وزنك، فننصحك بتناول الماء البارد، حيث تشير الدراسات إلى أن استهلاك السوائل أكثر برودة من درجة حرارة الجسم الأساسية يجعل الجسم يعمل بجهد أكبر لتدفئته، وبالتالي تساعد هذه العملية على حرق الكثير من السعرات الحرارية اللازمة للتخلص من الكيلوجرامات، وإذا لم تستطيعي شرب الماء البارد، فحاولي على الأقل شرب الماء العادي.

تناول الأعشاب والقهوة السوداء:

بدلاً من قهوتك العادية والشاي المحملين بالسكر والحليب تناولي شاي الأعشاب والقهوة السوداء، فهذه المشروبات غنية بمضادات الأكسدة ولها أيضًا خصائص مضادة للالتهابات، يمكن أن يؤدي شربها بانتظام إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي ومساعدتك على حرق الدهون بشكل أسرع.

القيام بالمزيد من الأعمال المنزلية:

إذا كنتي لا ترغبين في الخروج لممارسة الرياضة، فاشتركي في نشاط بدني في الداخل، إذ أن القيام بالأعمال المنزلية مثل التنظيف والغسيل والمسح وغيرها يمكن أن تساعدك على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية، حتى أثناء العمل من المنزل، قومي من مقعدك بعد كل 30 دقيقة وتمشي قليلاً حول منزلك.

Dr.Randa
Dr.Radwa