الخميس 27 يونيو 2024

للأطفال بدءا من 12 عاما.. رابط تسجيل الحصول على لقاح كورونا

موقع وزارة الصحة

تحقيقات30-11-2021 | 11:12

أماني محمد

بدأت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء في تلقي طلبات التسجيل للحصول على لقاح كورونا للأطفال للفئات العمرية بدءا من 12 عاما، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء بدء تطعيم الفئة العمرية من 12 حتى 18 عاما بلقاح فايزر، وذلك في إطار جهود الدولة لتطعيم المواطنين من كل الفئات والمراحل العمرية باللقاح المضاد لفيروس كورونا.

ويمكن لأولياء الأمور بدءا تسجيل حصول أطفالهم بدءا من 12 عاما على لقاح كورونا عبر موقع وزارة الصحة لتسجيل الحصول على اللقاح.

رابط موقع تسجيل لقاح كورونا

وأجرت وزارة الصحة تعديلات على نظام موقع التسجيل للحصول على لقاح كورونا للسماح بتسجيل الأطفال الأقل من 18 عاما، حيث أتاحت لأولياء الأمور التسجيل للحصول على لقاح كورونا لأطفالهم المولودين حتى عام 2009، من هنا.

واتباع خطوات التسجيل المعتادة من خلال إدخال كافة البيانات الأساسية منها الرقم القومي وتاريخ الميلاد والاسم ورقم التليفون، وبعد تلقي رسالة فيها كود التأكيد يتم تسجيل الطلب والحصول على رقم التسجيل، ومن ثم انتظار رسالة موعد ومكان الحصول على التطعيم.

ويمكن لأولياء الأمور معرفة الرقم القومي لأطفالهم من خلال شهادة الميلاد المميكنة الخاصة بهم.

كانت لمجموعة الطبية لمواجهة انتشار فيروس "كورونا"، قد عقدت اجتماعا الأحد الماضي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ووافقت على تطعيم الأطفال من عمر 12 إلى 15 عاما بلقاح "فايزر" المضاد لفيروس "كورونا"، وفى هذا السياق تجدر الإشارة إلى أنه سبق أن تمت الموافقة على تطعيم الفئة العمرية من 15 إلى 18 عاما.

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان موقف اللقاحات، موضحًا أن إجمالى عدد الجرعات التى تم توريدها من مختلف أنواع اللقاحات المعتمدة بلغ نحو 88.2 مليون جرعة، بين لقاحات تامة الصنع، أو فى صورة مواد خام للتصنيع المحلي، موضحا أنه قد تم تقديم 45.2 مليون جرعة، موزعة بواقع 29.6 مليون كجرعة أولى، و15.6 مليون كجرعة ثانية، مضيفا أن السبت شهد استقبال ٣ ملايين و٨٩٠ ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا، من إنتاج شركة "فايزر"، بمطار القاهرة الدولي.

وتم، خلال الاجتماع، التأكيد على أهمية الجهود المبذولة للتفاوض مع عدد من شركات تصنيع اللقاحات العالمية، بهدف إنتاج هذه اللقاحات فى مصر، لأغراض الاستهلاك المحلى وكذا التصدير.