الأحد 16 يونيو 2024

بسبب محمد صلاح.. غضب بين مشجعي ليفربول

محمد صلاح

الهلال لايت 30-11-2021 | 11:35

مى كامل

يعتقد المشجعون في إنجلترا أن محمد صلاح قد تعرض للسرقة مع احتلال نجم ليفربول المركز السابع في حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية في باريس.

وعلى حسب ما نشرته صحيفة " ديلي ستار " البريطانية فقد كان نجم ليفربول أحد الأوائل الذين فازوا بالجائزة، لكنه لم يتم حتى تسميته في المراكز الثلاثة الأولى، مما أثار استياء الجماهير على وسائل التواصل الاجتماعي.

تم اختيار محمد صلاح كأحد الأوفر حظًا للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2021، لذلك لم يكن مفاجئًا أن نرى جماهير ليفربول غاضبة من النتائج عندما تم الكشف عن احتلال اللاعب المصري المركز السابع.

إلى جانب ليونيل ميسي الفائز سبع مرات الآن ونجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي، كان يعتقد أن صلاح سيضمن مكانًا في المراكز الثلاثة الأولى بعد تقديم عروض مذهلة.

كان المصري أحد أبرز اللاعبين في موسم 2020-21 بعد أن ساعد ليفربول في إنقاذ دفاعه الفاشل عن لقبه ليحتل المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز، بتسجيله 28 هدفًا وصنع ست تمريرات حاسمة.

لكن شكل صلاح في الموسم الحالي لفت الأنظار، بتسجيله 17 هدفًا وصنع خمسة تمريرات حاسمة في جميع المسابقات وهو أكبر عدد من الأهداف التي يسهم بها أي لاعب في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.

وبعد أن وصل إلى المراكز العشرة الأولى هذا العام، كان يُنظر إلى صلاح على أنه فرصة لتحسين المركز الرابع له في عام 2019 بعد فوز ليفربول بدوري أبطال أوروبا.

لكن كانت هناك صدمة بين مشجعي كرة القدم على وسائل التواصل الاجتماعي عندما تم الكشف عن أن اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا قد احتل المركز السابع فقط، مع حصول ميسي على الجائزة وليفاندوفسكي في المركز الثاني.

وجاء صلاح، الذي لم يكن حاضرا في الجوائز، خلف كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الذي احتل المركز السادس.

كما احتل لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز جورجينيو ونجولو كانتي مرتبة أعلى من صلاح بعد دورهم في مساعدة تشيلسي على الفوز بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي، حيث احتلوا المركزين الثالث والخامس على التوالي.

وكان أيضا وراء مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة الفرنسي الذي سجل أهدافا أقل في الليجا وانتهى به الأمر بدون أي لقب الموسم الماضي، وعاد إلى المنزل في المركز الرابع.

قوبل الخبر بغضب من الجماهير بعد رؤية النتائج المنشورة وانتقلوا إلى تويتر وريديت للتعبير عن استيائهم من خسارة صلاح للجائزة.

وكتب أحد مستخدمي تويتر اسمه لوك على: "أنا أحب رونالدو ولكن كيف يمكنك أن تنظر إلى العام الذي قضاه هو وصلاح بشكل فردي وتبرر وضعه فوق صلاح، هذا هراء".

كان رد الفعل هو نفسه على ريديت حيث انتقد أحد المستخدمين حفل توزيع الجوائز: "لا يمكن أن يأخذ الأمر على محمل الجد بعد أن منحوا ليفاندوفسكي جائزة ترضية من الورق المقوى ".

كان يورغن كلوب قد اختاره أفضل لاعب في العالم بعد هدفه الفردي المذهل ضد مانشستر سيتي في سبتمبر، حتى وضع نجمه فوق ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

"إنه في القمة، كلنا نراه من هو أفضل منه؟ " قال كلوب لـ BT Sport في ذلك الوقت، ليس علينا الحديث عما فعله ميسي ورونالدو لكرة القدم العالمية وهيمنتهما، لكن في الوقت الحالي هو الأفضل ".

لكن لم يكن الأمر كذلك لصلاح، الذي يأمل في التعافي من خيبة أمله عندما يتوجه إلى كأس الأمم الأفريقية مع مصر في يناير.

نظرًا لأن ليفربول لا يزال يقاتل على جميع الجبهات ويتصدر المهاجم ترتيب الحذاء الذهبي، فقد يكون لديه شيء أكثر للاحتفال به في عام 2022.