الخميس 30 مايو 2024

للسنة الثانية.. سنغافورة تحتفل بالعام الجديد بدون ألعاب نارية

الأضواء المبهرة بدلا من الألعاب النارية

الهلال لايت 30-11-2021 | 14:54

مى كامل

للسنة الثانية على التوالي، تحتفل مارينا باي في سنغافورة، بليلة رأس السنة الجديدة  لعام 2022، بالأضواء المبهرة بدلاً من الألعاب النارية في المواقع الرئيسية.

وعلى حسب ما نشره موقع "ماذرشيب"، يعود "العد التنازلي لخليج مارينا" في شهر ديسمبر، للاحتفال بالعام الجديد، على الرغم من أنه لا يزال صامتًا.

وللعام الثاني على التوالي، تطلق الألعاب النارية ليلة رأس السنة الجديدة من مواقع في وسط المدينة من خلال شاشات بدلاً من خليج مارينا، لمنع الازدحام وخطر انتقال فيروس كورونا.

كما سيتم عرض ألعاب نارية مختارة من قلب المدينة ومشاهد من خليج مارينا في ليلة رأس السنة الجديدة الخاصة من قبل، "Let’s Celebrate 2022".

سيذاع البرنامج على القناة الخامسة السنغافورية ويبث عبر الإنترنت عبر meWATCH وقناة ميدياكورب إنترتينمنت على اليوتيوب.

وقال المنظمون ستعود شاشة Shine a Light بـ 60 حزمة ضوئية في شكل دائري، مُسقطة من The Promontory، والتي  تمثل قوة في التنوع حيث نلتف حول بعضنا البعض للتنقل في الوباء، وتسليط الضوء على العاملين في الخطوط الأمامية، والمجموعات الأرضية، وكذلك الجمعيات الخيرية التي تلبي الاحتياجات داخل مجتمعاتنا خلال هذه الأوقات الصعبة ".

سيتم إطلاق شاشة العرض الضوئية في الأول من شهر ديسمبر 2021 الساعة 8:45 مساءً، وكل أسبوع من 1 إلى 28 ديسمبر ، يتم استخدام لون مختلف لتسليط الضوء على سبب مختلف.

في الفترة من 29 إلى 31 ديسمبر ، ستضيء الشاشة باللون الأرجواني لتمثل "الروح المتناغمة لسنغافورة معًا" وما إلى ذلك.

يمكنك مشاهدة العرض الخفيف ليلاً خلال الفترة من 8 مساءً إلى 10:30 مساءً ما عدا يوم 1 ديسمبر، حيث يبدأ في الساعة 8:45 مساءً، مع مواعيد عرض ممتدة حتى الساعة 11:45 مساءً في نيويورك، سيتم أيضًا عرض عرض ضوئي متحرك كل 15 دقيقة.

وهذا العام شرعت المنظمة الخيرية المحلية The Majurity Trust في حملة لجمع التبرعات لحشد المانحين والشركات والأفراد، وستوجه الأموال إلى المجتمعات الضعيفة في سنغافورة.

في الفترة من 26 إلى 31 ديسمبر، سيتم إلقاء الضوء على سلسلة من عروض الإسقاط الضوئي على واجهة ثلاثة مبانٍ أيقونية: فندق Fullerton Hotel Singapore ، Merlion، ومتحف ArtScience.

ستعرض العروض أعمال فنية أصلية لطلاب محليين، تصور لحظات دافئة مستوحاة من جوائز الرئيس للعمل التطوعي والعمل الخيري 2021.

خلال هذه الفترة سيتم تقديم العروض كل ليلة في فواصل زمنية مدتها 15 دقيقة من الساعة 8 مساءً حتى 10:30 مساءً، مع مواعيد عرض ممتدة حتى الساعة 11:45 مساءً بتوقيت نيويورك.

منشآت على كورنيش الواجهة البحرية
بالإضافة إلى ذلك، سيتم أيضًا إضاءة جزء من الواجهة البحرية لخليج مارينا بجوار مارينا بوليفارد بالتركيبات والإسقاطات الخفيفة.

تشتمل الأعمال على مشهد من الألوان على مظلة على قمة شجرة، ومجرة، وهياكل طيور قابلة للنفخ مضاءة، بالإضافة إلى شاشة عرض مجردة على مدار الساعة.

تتوفر تركيبات إضاءة كورنيش الواجهة البحرية من 1 إلى 31 ديسمبر، من الساعة 8 مساءً إلى 10:30 مساءً، مع أوقات عرض ممتدة في مدينة نيويورك.